طبيب مناعة يوضح الهدف من إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي

طبيب مناعة يوضح الهدف من إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي
الأحد, 05 يوليو 2020 14:43
:كتبت- ميادة الشامي

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن قرار إنشاء المخازن الإستراتيجية للتخزين الطبي خطوة جيدة وذلك بهدف تأمين المنظومة الصحية وتحسبا لاي مستجدات لوباء كورونا او اي فيروس جديد في المستقبل، وحتى تتمكن الدولة من إتاحة أي متطلبات للمنظومة فلا يحرم مريض أو عضو طاقم طبى من أى احتياج لازم لاستكمال العلاج.

 

وأضاف بدران، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، أن إنشاء المخازن الإستراتيجية يسهم في توفير مخزونات طبية تسهم في  استمرار الخدمات الصحية بلا انقطاع، مؤكدا ان الرئيس السيسى قد وجه بتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية اللازمة لمستشفيات العزل، والتأكد من تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة وأعلى معايير مكافحة العدوى.

وذكر عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن من الأهمية أن يكون لدى مصر

رصيد كاف من المحاليل الطبية و المطهرات و الأدوية و أدوات الحماية من الكمامات و الكفوف و الملابس الواقية و واقيات الوجه تم الاتفاق على إنتاج 15 مليون كمامة شهريا من خلال ما لا يقل عن 100 مصنع و من المستهدف الوصول لإنتاج 30 مليون كمامة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بضرورة الاسراع في عملية إنشاء  المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي، بهدف ضمان توفر احتياطي استراتيجي لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي من المستلزمات الطبية والدواء.