الزايد لـ"بوابة الوفد":"كمامات التموين الأفضل..وتتحمل 50غسلة"

الزايد لـ
السبت, 04 يوليو 2020 19:36
كتب- باسل عاطف:

 

 

كشف أحمد محمد الزايد، رئيس قطاع المناطق وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة

التموين والتجارة الداخلية، خطة الوزارة خلال الفترة القادمة والاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على توفير السلع الأساسية بوفرة دائما خلال منافذ البيع.

 

وأضاف الزايد خلال حديثه لـ"الوفد"، بأن الكمامات القماشية التي طرحتها وزارة التموين على البطاقات التموينية من أفضل الكمامات على الإطلاق من حيث المواصفات، مؤكدًا أن سعرها بلغ ٨.٥ للمستهلك، موضحًا أن الكمامة المطروحة تسمح بسهولة التنفس، وتعمل على طرد السوائل والرذاذ وتُعالج من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات، كما أنها لا تسبب حساسية للبشره، بالإضافة إلى أنها قابلة لإعادة الاستخدام حتى ٥٠ غسلة.

 

ولفت إلي أن كمامات وزارة التموين مدون عليها مجموعة من الإرشادات منها أن يتم غسلها بطريقة منفردة تحت درجة حرارة ٦٠ درجة مئوية، ثم تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف ويمنع لمس الطبقة الخارجية لها، منوها أنه يمكن استخدام الكمامة حتى ٥٠ غسلة دون أن تتأثر أو يتم تجميع الفيروس عليها "كما أدعى البعض" قائلا:"كمامات التموين تختلف اختلافا كليا عن الشركات الخاصة من حيث المواصفات والجودة؛ فكمامات التموين أفضل بكثير.

 

وأشار رئيس قطاع المناطق وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة

التموين والتجارة الداخلية، إلى أن هناك ١٥٠٠ منفذ للمجمعات الاستهلاكية لبيع هذه الكمامات على مستوى الجمهورية، وتابع: "استطاعنا في وزارة التموين توفير كافة السلع الأساسية في كافة منافذ البيع على مستوى الجمهورية خلال الفترة الماضية أثناء جائحة فيروس كورونا، ولم تؤثر علينا هذه الأزمة من حيث توفير السلع أو خلافة، فهدفنا أولا هو توفير احتياجات المواطن الأساسية كالأرز والمكرونة والسكر.. وغيرها".

 

وعن خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، قال: "نعمل بكامل طاقتنا لتوفير السلع الأساسية بوفرة خلال الفترة القادمة في كافة منافذ البيع على مستوى الجمهورية، ولدينا رصيد أمن وكافٍ لعدة أشهر مقبلة، ونحن على أتم الاستعداد لأي سيناريوهات محتملة خلال الاَونة القادمة، ونعمل على ضبط الأسعار ومنع الاحتكار، ولا يوجد أي نقص في أي سلعة".