القومى للمرأة بشمال سيناء يواصل فعاليات حملة ختان الإناث

القومى للمرأة بشمال سيناء يواصل فعاليات حملة ختان الإناث
الثلاثاء, 30 يونيو 2020 21:26
كتبت_ أمنية فؤاد:

أعلن فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، أنه في إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة و المنعقد فى الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم.

وشاركت اليوم الرائدات الصحيات في جولة ميدانية للتوعية الصحية الأهالى بمحافظة شمال سيناء، في التوعية برسائل حملة طرق الأبواب التى تنفذها فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات بعنوان "احميها من الختان"،  و عددهن 83 رائدة.

 

 واستهدفت الرائدات الصحيات عدد 4150 سيدو وعدد 1005 رجل وعدد 896 طفل بإجمالي عدد مستهدفين 8051، وذلك بقرى أو مدن أو احياء بئر العبد، بقرى الاحرار ورمانة و الخربة والروضة و التلول والعمارين و شارع النادى و اقطية والشوحط،  وفي العريش بحى العبور، والزهور وحى السمران وحى الصفا و حى المساعيد ومنطقة المطاحن وشارع 23 يوليو وحى الريسة و حى كرم أبو نجيلة.


كما قامت الرائدات بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث وأنها عادة وليست عبادة وأن جميع الهيئات

الطبية فى العالم جرمت ختان الإناث، حيث تعتبر هذه العادة مخالفة لأداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبي، وتجريمها في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

يذكر أن حملة طرق الابواب "احميها من الختان"، قد بدأت نشاطها فى يوم 14 يونيو الماضى وتضمنت العديد من الأنشطة، هذا وتمتد حملة طرق الأبواب بجميع المحافظات لمده 8 ايام بمعدل يومين فى الاسبوع،  بهدف توعية السيدات والأهالى فى المراكز والقرى والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.