أستاذ إعلام بعين شمس: التعليم عن بعد أثبت جدارته بمواجهة فيروس كورونا

أستاذ إعلام بعين شمس: التعليم عن بعد أثبت جدارته بمواجهة فيروس كورونا
الخميس, 02 أبريل 2020 22:56
كتب- شيماء عمار

أشاد الدكتور عمرو نحلة، استاذ مساعد بقسم الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس  بالإجراءات الإحترازية التى قامت بها القيادة السياسية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة وقف عملية التعلم المباشر سواء في الجامعات أو المدارس، مؤكدًا أن هذه الأزمة أثبتت مدى أهمية وسائل التعلم عن بعد.

 

وأضاف نحلة، "للوفد" أن منظومة التعليم تواجه تحديا حقيقيا مع نظام التعلم عن بعد، هذا بالإضافة إلى أن النظام  يعد الحل الأمثل للتغلب على تلك الأزمة التى جارت على العالم أجمع، من خلال التواصل بين المعلم والطلاب عبر المنصات التعليمية المختلفة، متابعا: " النظام يواجه عدد من المشكلات ولكن بمرور الوقت سيتم تفاديها في الفترة المقبلة".


 وذكر أن وسائل الإعلام على المستوى الإخباري أو التوعوي تناولت أزمة فيروس كورونا كوفيد -19 بصورة جيدة، مؤكدًا على أهمية الوصول للمصادر الرسمية للرد على حرب الشائعات التى تتعرض لها الدولة المصرية، وذلك من خلال بث أغبار مغلوطة؛ لإثارة الفزع والفوضى في البلاد.

 

 

وبشأن كيفية التعامل مع الرسائل والأبحاث العلمية، أفاد بأن آليه التعامل عن بعد أسهلت في نظام التواصل بين المشرف والباحث والقيام بخطوات الرسالة، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي أتخذت مجموعة من القرارات الإجراءات الوقائية من حيث العدد المقرر لمناقشة الأبحاث.
 
وأردف": هناك توجه جديد في عقد المناقشات العلمية من خلال آلية التواصل عن بعد من خلال لجنة الحكم والمناقشة والباحث، وذلك حيال     استمرار تلك الإجراءات لفترة أطول في مواجهة فيروس كورونا كوفيد_19".

 

واقرأ أيضًا

اتحاد طلاب مصر: نظام التعلم عن بعد عاجز في إيصال المعلومات

 

تعرف على كيفية التعامل مع الرسائل العلمية في زمن كورونا

استشاري صحة نفسية تكشف كيفية التعامل مع الأطفال في فترة العزل المنزلي