القومى للمرأة بالبحر الأحمر يشارك فى حملة للتوعية بفيروس كورونا

القومى للمرأة بالبحر الأحمر يشارك فى حملة للتوعية بفيروس كورونا
الأحد, 29 مارس 2020 14:28
كتبت_ أمنية فؤاد:

شارك المجلس القومى للمرأة ، فرع البحر الأحمر، فى حملة طرق الأبواب، للتوعية بفيروس كورونا، التى أطلقها مجلس مدينة سفاجا بأحياء المدينة، بهدف توعية السيدات بخطورة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه والحد من انتشاره من خلال تطبيق السلوكيات الصحية السليمة.
 إقرأ أيضًا:

القومى للمرأة يُطلق أول دليل لدعم النساء والفتيات ذوات الإعاقة لمواجهة كورونا
من جانبها قالت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا ، أن فاعليات حملة طرق الأبواب بدأت من خلال مجموعات العمل التى تم تشكيلها من أعضاء فرع المجلس القومى للمرأة والمتطوعين والرائدات الريفيات من مدينتىّ الغردقة وسفاجا للعمل معا.

 

وأضافت رئيس مدينة سفاجا، أن حملة طرق الأبواب هدفها توعية السيدات بفيروس كورونا، وطرق الوقاية منه، حيث جاءت الحملة على هامش حملة التعقيم والتطهير المكبرة التى قام بها مجلس المدينة بمشاركة جميع الجهات الحكومية، والجمعيات الأهلية وعدد من المتطوعين لتطهير وتعقيم المدينة.

ومن جانبها قالت الدكتورة رباب زمزمىدي، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر، إن الحملة استهدفت جميع مناطق المدينة من خلال الحوار المباشر مع كبار السن وتوعيتهم بالعادات

الصحية التى يجب إتباعها لتجنب الإصابة بالفيروس.

 

 وأضافت زمزمي، أن مجموعة العمل من السيدات قمن بشرح المعلومات الأساسية الخاصة بالأمراض الفيروسية وطرق انتقالها والوقاية منها وكيفية التعامل مع الحالات المصابة.

 

وقدمت الدكتورة رباب والفريق المرافق لها شرحا تفصيليا بالصور عن طرق الوقاية المختلفة، من أهمها الإمتناع عن السفر إلى الأماكن المصابة وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة وضرورة غسل الأيدى المتكرر ، بالإضافة إلى التقليل من الاحتاك بالمصابين واقتصار التعامل مع المصابين من خلال فرق طبية مدربة ومزودة بواقيات شخصية.

 

كما أكدت ضرورة المحافظة على النظافة الشخصية والعادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائى وممارسة الرياضة، مع ضرورة الحفاظ وتقوية الجهاز المناعى والبعد عن التدخين، والحرص على نظافة الأسطح والأرضيات