لمرضى القلب.. استشاري يقدم نصائح وقائية من العدوى كورونا

لمرضى القلب.. استشاري يقدم نصائح وقائية من العدوى كورونا
الثلاثاء, 24 مارس 2020 15:43
كتبت- أمنية فؤاد:

قال الدكتور محمد حسن خليل إستشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، إن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض طويلة الأجل مثل أمراض القلب وغيرها، هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد COVID-19.

 

وشدد  في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، على ضرورة مراعاة هذه الفئة من خلال توجيههم إلى إتباع اسلوب صحي بشكل يومي، يشمل الغذاء والراحة الجسدية، والبعد عن الاختلاط والتجمعات في تلك الفترة الصعبة.

 

إقرأ أيضًا:في يومها العالمي .. صحة البرلمان توضح دور الأم في مكافحة فيروس كورونا

 

وأشار خليل، إلى طرق التغذية السليمة التي من الممكن أن يتبعها مرضى القلب لمكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد، ودعم جهاز المناعة لديهم، مثل تناول نظام غذائي سليم بشكل يومي يتضمن الكثير من الفواكه والخضراوات، بمعدل من 6 إلى 8 ثمرات يوميا لمد الجسم بالڤيتامينات اللازمة التي تقوم بتحسين وظائف جهاز المناعة الذي يساعد على مقاومة الأمراض، بالإضافة إلى الحرص على تناول اللحوم البيضاء والابتعاد عن الأغذية التي تسبب صعوبة في الهضم.

 

وشدد إستشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، على ضرورة الابتعاد عن الإجهاد والتوتر لأنه يعد من العوامل الأساسية لنقص مناعة الجسم، ويعرض أصحاب أمراض القلب إلى الهبوط والأزمات القلبية التي تنتج عن الانفعالات والخوف والذعر، مناشدا الأبناء من الشباب بتوفير كل ما يحتاج إليه كبار السن من متطلبات داخل منازلهم حرصا على حياتهم من التعرض للعدوى من فيروس كورونا القاتل.

 

وكان قد تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19، في أنحاء الصين، ثم قفز إلى جميع دول العالم، مسجلاً أرقاما طائلة من الوفيات والإصابات، ومازال يحصد الكثير من الأرواح، وتسعى جميع دول العالم جاهدة للقضاء على هذا الفيروس اللعين، ولكن لم تتوصل حتى الآن الوصول إلى أي علاج.