طلاب "زويل" يفوزون بالمركز الثاني في مسابقة العلوم العالمية

طلاب
الاثنين, 24 فبراير 2020 12:16
كتب - زكي السعدني

نجح فريق علمي من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل في الفوز بالمركز الثاني في بطولة العلوم الطبيعية العالمية التي أقيمت بجامعة وارسو في بولندا خلال الفترة من ٦-١٢ فبراير كأول فريق مصري وعربي يشارك في البطولة.


الفريق المكون من ٥ طلاب  من البرامج العلمية المختلفة بالجامعة قدم حلولاً تطبيقية  للعديد من المشكلات التي تواجه العالم من خلال البحث العلمي.


حيث تهدف المسابقة إلى إيجاد حلول تطبيقية عملية و غير تقليدية وبأقل التكاليف وذلك للعديد من المشكلات التي تواجه العالم باستخدام  البحث العلمي لطلبة الامتياز و الخريجين , وقد نجح طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل في تحقيق المركز الثاني في المسابقة الدولية.
 
حيث جاءت مشاركة الطلاب في هذه المسابقة  تماشيا مع استراتيجية مدينة زويل التي ترتكز على دعم الابتكار وتوفير بيئة مناسبة للطلاب وتشجيعهم على تنمية مهاراتهم و العمل على إعداد جيل قادر على الابتكار و التطوير و إحداث تأثير في المجتمع المصري بل و العالم .
 
وقد أعرب الدكتور طارق ابراهيم عميد الشئون الأكاديمية لجامعة العلوم والتكنولوجيا، عن

سعادته البالغة بهذا الانجاز الذي حققه الطلاب مشيرا  الى ان الدراسة داخل المدينة تهدف إلى إحداث تأثير محوري على المجتمع من خلال الارتقاء بمستوى التعليم إلى مستوى عالمي، وتعمل الجامعة جاهدة على دعم كافة الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات والمنافسات العالمية حتى يكتسبوا الخبرات الدولية التي تقودهم نحو مستقبل أفضل.

 

كما أن  مشاركتهم في أكبر المسابقات الدولية العالمية و تمثيل مصر بها بأحدث ابتكاراتهم يعطيهم دفعة للأمام للمضي قدما في المنافسة العالمية .
 
مضيفاً أن فريق زويل قام بمنافسه 26 فريقاً من مختلف دول العالم , واستطاع تحقيق الفوز على فرق من روسيا وأمريكا وسنغافورة ,كما تعد هذه المشاركة هي الأولى من نوعها للطلاب .