التعليم تحدد الاختبارات الدولية المؤهلة لمسابقة المعلمين

التعليم تحدد الاختبارات الدولية المؤهلة لمسابقة المعلمين
الأربعاء, 09 أكتوبر 2019 16:14
كتبت- نرمين عِشرة:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشهادات المطلوبة للتقديم لمسابقة التعاقدات مع 120 ألف معلم وأخصائي في مختلف المجالات بجميع أنحاء الجمهورية.

وفتحت الوزارة باب التقديم لمسابقة التعاقدات مع المعلمين، ظهر اليوم الأربعاء، عبر بوابة التسجيل للوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة.

وتشترط المسابقة اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها حسب التخصص، بالإضافة إلى شهادة المعلم "icdl teacher" كشرط للقبول في كل التخصصات، فطلبت الحصول على شهادة مهارة  لبعض التخصصات مثل "اللغة العربية، وتربية رياضية، ومعلم فصل، وأخصائي مسرح، وأخصائي مكتبات، وأخصائي صحافة، ووظائف إدارية).

وتتطلب المسابقة أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب أوعلى مؤهل عالي بالاضافة الى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف المعلمين)، وأن يكون حاصلا على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الاداريين و الفنين و العمال).

كما تتطلب أن يكون المتقدم من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها، وأن يكون المتقدم لائق طبيا لاداء الوظيفة المتقدم إليها، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة، وأن يكون المتقدم مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير سارى على المتطوعين).

وتتطلب أيضا ألا يكون من شاغلي الوظائف الحكومية ( تعيين او تعاقد )، وألا يكون المتقدم قريبا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الاشرافية بالمديرية والإدارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسبا أو مصاهرة، وألا يكون المتقدم قد حكم عليه فى جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

وتتيح تلك المسابقة فرصة لتوظيف 120 ألف معلم بنظام التعاقد لمدة عام يجدد لمدة ثلاثة أعوام، بتكلفة مليار و600 مليون جنيه تم توفيرها من موارد خارج موازنة الحكومة.