فريد خميس: العلم طريق تقدم الشعوب

فريد خميس: العلم طريق تقدم الشعوب
الأربعاء, 11 سبتمبر 2019 20:30

خالد فودة: اطمئنوا جيشنا باسط نفوذه على شمال وجنوب سيناء

 

اختتمت أكاديمية الشروق فعاليات احتفالات تكريم النابغين، وتخريج دفعة جديدة من طلابها، بالمعاهد العليا للهندسة والحسابات والإعلام، والتى استمرت ثلاثة أيام، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور محمد فريد خميس، مؤسس الأكاديمية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى الأسبق، والكاتب الصحفى علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام، وجمع من المفكرين، بالإضافة لأسرة الأديب الكبير يوسف السباعى.

وكرم اللواء الدكتور أحمد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومنحه درع الأكاديمية، تقديراً لمجهوداته فى تنمية محافظة جنوب سيناء، كما كرم «عبدالرحيم» النابغين والفائزين بجوائز الإبداع من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد محمد فريد خميس فى كلمته خلال حفل الافتتاح، أن هذا اليوم بالنسبة للخريجين هو يوم التتويج، مطالباً بالاستزادة من العلم والمعرفة، والجدية فى العمل، والبحث المستمر عن التجديد والتطوير والتفرد، مؤكداً أن العلم هو قاطرة الدول والسبيل إلى تقدم الشعوب، وتحقيق ما تصبو إليه.

وقدم محافظ جنوب سيناء، الشكر لمؤسس أكاديمية الشروق، محمد فريد خميس لما قدمه لأبناء المحافظة من منحٍ مجانية تخطت ٦٠ منحة دراسية. وقال فودة: اطمئنوا على سيناء، فالجيش باسط سيطرته الكاملة على الشمال والجنوب.