برلمانيون:أسوان البيت الآمن لاحتضان شباب القارة السمراء

برلمانيون:أسوان البيت الآمن لاحتضان شباب القارة السمراء
الثلاثاء, 10 سبتمبر 2019 19:23
أسوان ـ مصطفى سيد:

 

شهدت محافظة أسوان اليوم، ختام فعاليات الملتقى الرياضي الأول الذي يجمع شباب وفتيات من مختلف أنحاء القارة السمراء، وذلك ضمن فعاليات التبادل الثقافي الذي بدأ منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي، وسط مشاركة واسعة لنحو 200 شاب وفتاة من 26 دولة إفريقية، وبحضور كل من: الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان.

 

وفي هذا الصدد أكد عدد من أعضاء مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مدينة أسوان استطاعت أن تحتوي شباب القارة السمراء منذ أن أعلن الرئيس السيسي جعلها عاصمة للشباب الإفريقي، مشيرين إلى أن مصر في طريقها لقيادة أفريقيا نحو الازدهار.

  

وفي هذا السياق، أشادت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بانعقاد الملتقى الإفريقي الرياضي الأول بأسوان والذي اخُتتم فعالياته اليوم، قائلة:"أسوان مدينة السحر والجمال وجعلها عاصمة للشباب الإفريقي كانت خطوة تاريخية من الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضحت "نصير"، أن اندماج الشباب الأفريقي مع بعضهم البعض يسير بخطى ثابتة منذ أن تولى الرئيس السيسي زمام الاتحاد الإفريقي الذي قرر أن ينهض ويزدهر بالقارة السمراء لتلحق بركب التقدم، مشيرة إلى أن الاهتمام بأسوان أمر طبيعي نظرًا لوضع صعيد مصر ضمن أولويات المرحلة القادمة.

 

وتابعت:"الاهتمام بصعيد مصر أصبح أمرا مفروغا منه وأسوان أصبحت بمثابة البيت الآمن الذي يحتضن كافة راعى الدول الأفريقية"، مؤكدة أن مصر تسعى بكل جهدها للارتقاء بأفريقيا وجعلها تساير القارات المتقدمة؛ لأن مصر القلب النابض لأفريقيا على حد تعبيرها.

 

ومن جانبه، علق النائب عبدالفتاح محمد، عضو مجلس النواب، على بانعقاد الملتقى الإفريقي الرياضي الأول بأسوان والذي اخُتتم فعالياته اليوم، قائلًا:"أسوان منارة مصر وأفريقيا والشباب المصري أصبحوا قادرين على قيادة المناصب العليا بالدولة وتبادل الخبرات مع الدول الأفريقية يفيد الجميع".

 

وأشار "محمد"، إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي لزمام الأمور في الاتحاد الأفريقي وأصبحت الدول الأفريقية منفتحة على بعضها البعض ويجتمعون بداخل مصر التي تُعتبر بمثابة القلب للقارة السمراء، موضحًا أن هذه الملتقيات والمبادرات التي تجمع عددا كبيرا من الدول مع بعضهم البعض تعكس قوة مصر وأمانها.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أعطى أهمية كبيرة للشباب والمرأة من خلال مؤتمرات الشباب التي تم عقدها في الفترة الماضية علاوة على اهتمامه بأفريقيا وازدهارها، مشيرًا إلى أن الدولة تسيير بخطوات ثابتة تحقيق خطة نحو الإصلاح الشامل التي وضعتها القيادة السياسية بها.