قبل شراء الزمزمية واللانش بوكس تعرفي على الرقم الصالح للاستخدام

قبل شراء الزمزمية واللانش بوكس تعرفي على الرقم الصالح للاستخدام
الثلاثاء, 10 سبتمبر 2019 14:53
كتبت-إسراء المغربي:

 أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2019/2020، حيث بدأ الاستعداد لمارثون الدراسة من جميع الأمهات المصرية، نتيجة لحرصهن الشديد على اكتمال كل من المستلزمات المدرسية وأدوات حفظ ونقل المصنعة من الخامات البلاستيكية المختلفة من زمزمية أو للانش بوكس.

وعلى الرغم من ضرورية هذه المستلزمات المدرسية إلا أن أغلب الأمهات لا يعلمن مدى أضرار وخطورة المواد البلاستكية الضارة المصنوعة منها الزمزمية أو الانش بوكس.

لذلك على كل أم الحذر والخوف على صحته أطفالها .

وتعرض "بوابة الوفد"، كيفية شراء واختيار نوع المواد البلاستيكية القابلة للاستخدام الأدمي ومدى  خطورته على صحة الأطفال:

1- تعتبر أكثر أماناً وتستخدم مرة واحدة فقط، والاستخدام المتكرر له يزيد من خطر النمو البكتيري.

2- أمن، ينصح باختيار الزجاجات التي تستخدم بشكل أكبر في صنع زجاجات الحليب ولعب الأطفال وبعض الأكياس البلاستيكية، كما أنه قابل للتدوير.

3- أخطر أنواع البلاستيك لاحتوائه على مواد كيميائية سامة تؤثر على هرمونات الجسم، وتدخل في عدد لا يحصى من المنتجات الاستهلاكية.

4- آمن إلى حد ما ولا يطلق مواد كيميائية عند تفاعله مع الأطعمة والمشروبات ويمكن إعداة تدويرها واستخدامها في صنع أكياس البقالة والزجاجات القابلة للضغط.

أما رقم 5 فهو أكثر الأنواع أمناً وأفضلها وتصلح لجميع المشروبات الباردة والساخنة، فهو مقاوم الحرارة والرطوبة والمواد الكيميائية، ويعد أصلح الأوعية البلاستيكية الآمنة .

وأخطرهم رقم 6 فهو خطر وغير أمن على الصحة، ويتسبب في إطلاق بعض المواد السرطانية ويستخدم عادة في إنتاج فناجين القهوة وأغلفة الوجبات السريعة.

رقم 7، البلاستيك الأكثر خطورة بسبب ما يطلقه من مواد كيميائية وغالباً ما يستخدم في أغراض التغليف.