شاهد.. مواطنون لـ" الوفد": مظلة الحماية الاجتماعية تنقذ الأسرة من الضياع

شاهد.. مواطنون لـ
الخميس, 11 يوليو 2019 21:50
كتب-محمود سليم

تشهد الدولة المصرية تفعيل عدد من القرارات والقوانين التى تصب في صالح المواطن، منها زيادة الحد الأدني للأجور، والموافقة على قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، والتي حدد  الفئات التي يطبق عليها القانون الجديد، وهم "العاملون لدى الغير"، و"أصحاب الأعمال ومن في حكمهم"، و"العاملون المصريون في الخارج"، و"العمالة غير المنتظمة.

 

كما وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على الباب الخاص بتأمين البطالة بمشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد المقدم من الحكومة، ليتيح احتساب "تأمين البطالة"، المقدم من الدولة لمتوقفين عن العمل.

 

ولدعم وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين، خصوصاً الفئات الأكثر احتياجاً، طبقت الدولة منظومة التأمين الصحى الشامل ، مما يوفر على الأسرة البسيطة نفقات العلاج الكبيرة التى كانت تتحملها.

 

في هذا الصدد، أشاد  عدد من المواطنين، بمساعي الدولة لتحقيق مظلة الحماية الاجتماعية لهم عبر الموافقة على بدل بطالة للعاطلين بسبب توقف عملهم، مشيرين أنه يساعد في انقاذ الأسر من الضياع ويساعد القائم عليها على الوفاء باحتياجات المعيشة، لحين التحاقه بوظيفة أخرى.

 

أكد عدد من المواطنين، أن قرارات الحكومة الأخيرة تحقق العدالة الاجتماعية، وتستهدف الشباب فى المقام الأول، مشيرين أن القيادة السياسية تعى جيداً أن الشباب فى حاجة ماسة إلى الحصول على دخول توفر لهم حداً أدنى من المعيشة.

 

وأضاف المواطنون،  أنهم متفائلون بقرارات وزير التموين الأخيرة والمتعلقة بوقف التموين عن أصحاب الدخول العالية والسيارات الفارهة.

 

ولفت المواطنون إلى أن الزيادة السكانية تلتهم أى إنجاز يتحقق على الأرض، الأمر الذى يتطلب من الأسرة أيضاً أن تتكاتف مع الدولة لتنظيم الأسرة.