مجدي حلمي : مصر هي العمق الاستراتيجي للأشقاء العرب

مجدي حلمي : مصر هي العمق الاستراتيجي للأشقاء العرب
الثلاثاء, 11 يونيو 2019 17:26
كتب - محمد عيد وفاطمة عيد:

نظمت بوابة الوفد الإلكترونية، برئاسة الكاتب الصحفي مجدي حلمي، المشرف العام على البوابة، ندوة حول الأوضاع في ليبيا، حاضر فيها الدكتور سراج التاورغي، الباحث والناشط الحقوقي والإعلامي الليبي.

وقال "حلمي": "إن الوفد حريص على كل ما يخص أبناء الوطن العربي، وبصفة خاصة  ليبيا  وهي الجار الشقيق والشريك الحقيقي لمصر التي هي العمق الاستراتيجي للقارة السمراء والوطن العربي.

وأضاف حلمي  ليبيا هي سوق العمل للمواطن المصري وأي ضرر يحدث في مصر يؤثر على ليبيا وكذلك العكس، ورغم ما يحدث هناك إلا أن المصريين يغامرون ويسافرون إلى طرابلس.

 وقد أدار الندوة الكاتب الصحفي ياسر شورى، مدير تحرير جريدة الوفد، الذي أعرب عن سعادته بتنظيم الوفد لندوة، مؤكدًا :  أن أهالي تواغرة التي تعرضت للأرهاب والتهجير والتعذيب وأبشع صنوف التنكيل بالإنسان، مع تجاهل المنظمات الحقوقية جميعها  عما يحدث في ليبيا واليوم نلتقي بـ سراج،  للتعرف بدقة عما  يحدث في الشأن الليبي بشكل أدق خاصة في سير المعارك في طرابلس، والدعم الذي تتلقاه الجماعات الإرهابية، وتوغل أذرع تركيا وقطر في الشأن الليبي وما يحققه في مواجهة الصعاب هناك.
جاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي، صلاح الدبركي مدير تحرير الوفد، والكاتب الصحفي محمود دشيشة، مدير الموارد والتطوير ببوابة الوفد الإلكترونية.