مصر تستضيف الاجتماع السابع عشر لرؤساء سلطات الطيران المدنى لدول الكوميسا

مصر تستضيف الاجتماع السابع عشر لرؤساء سلطات الطيران المدنى لدول الكوميسا
السبت, 30 مارس 2019 21:32
كتبت - أمانى سلامة:

استضافت مصر، ممثلة فى وزارة الطيران المدنى، الاجتماع السابع عشر لرؤساء سلطات الطيران المدنى لدول الكوميسا الذى بدأت فعالياته باجتماع اللجنة الفنية وانتهى باجتماع رؤساء سلطات الطيران المدنى لدول الكوميسا.

وفى كلمته رحب الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى بالسادة الضيوف، معرباً عن سعادته لاستضافة وزارة الطيران المدنى المصرى هذا الاجتماع الحيوى لمشروع تجانس المجال الجوى العلوى لدول الكوميسا والذى يعد فرصة جيدة لتبادل الرؤى والأفكار للوصول إلى الأهداف المنشودة من هذا المشروع، حيث تسعى الوزارة من خلال هذا التجمع الأفريقى لدول الكوميسا إلى خدمة وإنجاح المشروع الذى يتوافق مع الإيقاعات الدولية ويصب فى صالح القارة الأفريقية.

ويناقش الاجتماع هذا العام بعض الموضوعات المهمة من بينها زيادة حجم الحركة الجوية المستقبلية وإنشاء مجالات جوية متصلة آمنة وقابلة للتشغيل المشترك فنياً وإجرائياً لتيسير الانتقال بين الدول الأفريقية، والعمل على توضيح الرؤية المصرية وإمكانياتها فى هذا الشأن. كما سيتم مناقشة ودراسة بعض الملاحظات على الدراسات الخاصة بالمشروع وكيفية التغلب على عقبات الدراسات السابقة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج بما يخدم مصالح الدول الأفريقية المشاركة فى المشروع.

جدير بالذكر أن الكوميسا تضم 21 دولة تلعب دوراً كبيراً فى تعزيز التكامل الاقتصادى لقارة أفريقيا فى مجال الصناعة والتجارة والنقل الجوي.