• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • انطلاق أول تجربة لامتحانات الثانوية الإلكترونية على

    انطلاق أول تجربة لامتحانات الثانوية الإلكترونية على "التابلت"

    كتبت - نرمين عِشرة:

    انطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى، والتجريبية الثانية، لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأحد، لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام "التابلت".

    نبهت الوزارة بضرورة التأكد من شحن التابلت، والحصول على شبكة الإنترنت من المدرسة، أو أي مكان خارجها، والتأكد من كتابة الاسم ورقم السر بشكل صحيح، ثم كتابة كود المادة.

    وتتيح الوزارة الامتحان في كل مادة أمام الطلاب لمدة ١٢ ساعة، بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به الذي سيستلمه من مشرف، أو اخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أيام الامتحانات ستكون أيامًا دراسية عادية، يتخللها إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحًا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

    وأوضح أن مشرف، أو أخصائي التكنولوجيا، سيمنح الطلاب بالمدرسة كودًا مختلفًا مكونًا من 9 أرقام، يستخدمه الطالب في الدخول على الشبكة من أي مكان، وسيتم حساب وقت الامتحان المحدد بداية من إدخال الكود الخاص بالطالب على جهاز التابلت.

    وشدد شوقي على أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت؛ حيث سيتم رصد الأمور كافة بعناية شديدة، وبدقة عالية، للعمل على

    حلها وتداركها في الفترة المقبلة.

    ولفت شوقي إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب، أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة، ويجب على الطالب أن يحقق 50%، أو أكثر، للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

    وحول عملية تصحيح الامتحان، أكد شوقي أنها ستجرى بنظام تصحيح إلكتروني رائع معمول به في أرقى المدارس والجامعات حول العالم، حيث سيتم استخدام الحاسب الآلي في 27 مركزًا بالمحافظات لتصحيح الأسئلة متعددة الاختيارات، فضلًا عن وجود مصححين من المعلمين المدربين لتصحيح الأسئلة المفتوحة، أو المقالية.

    وأضاف شوقي، أنه بعد نهاية تجربة شهر مارس سيتم تدريب الطلاب والمعلمين على الامتحان والمناهج بشكل مستمر، خصوصًا على طريقة الأسئلة الجديدة، تمهيدًا لامتحانات نهاية العام، مشيرًا إلى أن الهدف من التدريب هو إزالة رهبة الامتحانات المتعارف عليها عند الطلبة وأولياء الأمور.

    موضوعات ذات صلة:
    جدول أول امتحانات إلكترونية للثانوية التراكمية

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة