التعليم ترد على شكاوى عدم توفر وثيقة تأمين التابلت بالبريد

التعليم ترد على شكاوى عدم توفر وثيقة تأمين التابلت بالبريد
الاثنين, 11 فبراير 2019 11:49
كتبت- نرمين عِشرة:

 ردَّت أمينة خيري، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى بعض أولياء الأمور حول عدم توفر وثيقة تأمين التابلت في مكاتب البريد والبنوك ما يصعّب إجراءات تسلم التابلت.
 أوضحت خيري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تسليم التابلت يتطلب دفع مبلغ مئة جنيه في البريد، والحصول على إيصال بالمبلغ، وليس وثيقة التأمين "بوليصة التأمين".
 أشارت خيري إلى أن اليوم أول أيام تسليم التابلت بشكل رسمي، وهو ما يتطلب إجراءات، نظرًا للعدد الكبير المقرر توزيعه، البالغ 708 آلاف تابلت.
 نوَّهت خيري بأن الوزارة سترسل أحد موظفيها للتأكد من إجراءات دفع قيمة وثيقة تأمين التابلت في مكاتب البريد، لبحث تسهيل الإجراءات على أولياء الأمور.
 كان عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، اشتكوا من عدم توافر وثيقة تأمين التابلت في مكاتب البريد، الأمر الذي يحول دون استكمال إجراءات تسليم التابلت من المدارس.

 بدأت وزارة التربية والتعليم تسليم التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي في 20 محافظة بالمرحلة الأولى، تمهيدًا لإجراء أول امتحانات إلكترونية عليه في منتصف شهر مارس المقبل.

 تتطلب إجراءات التسليم سداد مبلغ مئة جنيه قيمة وثيقة التأمين في مكتب البريد ببطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر، والحصول على إيصال دفع، ثم الذهاب للمدرسة، للتوقيع على إقرار استلام وتسلم الجهاز.