التعليم: نتولى تأمين تابلت الثانوية ضد السرقة أو الحريق

التعليم: نتولى تأمين تابلت الثانوية ضد السرقة أو الحريق
الاثنين, 11 فبراير 2019 09:59
كتبت - نرمين عِشرة:

 كشف الدكتور أحمد ضاهر، المستشار الفني لوزير التربية والتعليم لشئون تكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة ستتولى إجراءات الحصول على التأمين في حال حدوث مشكلة ناجمة عن السرقة، أو الحريق نيابة عن طلاب الصف الأول الثانوي.
 وأوضح ضاهر، في بيان رسمي صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الإثنين، أنه في حال حدوث مشكلة مدرجة ضمن بنود البوليصة، فإن شركة "سامسونج" ستتولى عملية الإصلاح، ثم تقوم شركة التأمين بالسداد لسامسونج. 

وأضاف، أنه قبل تسلم أي جهاز سيقوم كل من الطالب وولي الأمر بالتوقيع على إقرار استلام الجهاز، ويقر فيه ولي الأمر بأن ابنه أو ابنته تسلم جهاز تابلت موديل Samsung T585 ومشتملاته، وتحتوي المشتملات المذكورة في الإقرار على "جراب جلد وقلم للكتابة على التابلت وشاحن وسماعة أذن".

وتابع: "يلتزم ولي الأمر وابنه بكتابة إقرار بالمحافظة على التابلت من العبث أو التلف أو الفقد، مع الإقرار بالاستخدام الجيد للدخول على بنك المعرفة المصري من خلال كلمة السر التي يتم استلامها من المدرسة، كما يقران باستخدامه في الاختبارات الخاصة بمرحلة الثانوي العام، كما يشتمل الإقرار على خانة لرقم إيصال التأمين الصادر من مكتب البريد".

 يشار إلى أنه في حالة تلف التابلت أو فقدانه، وفي حالة المخاطر التي لا تغطيها بوليصة التأمين والضمان، يكون ولي الأمر ملتزمًا بسداد قيمته المالية بالسعر الذي تكلفته الدولة، كما يلتزم ولي الأمر والطالب بسداد تكاليف صيانة الجهاز في حالة إصابته بأعطال ناجمة عن سوء استخدام الطالب أو الطالبة، وذلك في مراكز الصيانة المعتمدة التابعة لشركة سامسونج في مصر، مع التعهد بعدم الإصلاح خارج مراكز الصيانة المعتمدة، وبعد إمضاء كل من الطالب وولي الأمر، يوقع على الإقرار نفسه مندوب التسليم في المدرسة ومدير المدرسة.