اقتصادية النواب تشيد بمشاركة السيسي في منتدى أوروبا- إفريقيا بالنمسا

اقتصادية النواب تشيد بمشاركة السيسي في منتدى أوروبا- إفريقيا بالنمسا
الأحد, 16 ديسمبر 2018 14:17
كتبت- ميادة الشامي

أشاد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بمشاركة الرئيس السيسي، في منتدى أوروبا- إفريقيا، الذي سيعقد في العاصمة النمساوية فيينا، خلال زيارته الحالية، مشيرًا إلى أن الزيارات الخارجية للرئيس تعبر عن الرؤية المصرية تجاه الأحداث التي تمر بها المنطقة.

وأضاف السيد، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن اللقاءات والزيارات الخارجية تعزز من علاقات مصر بدول الجوار وتعظم من التعاون الاقتصادي بينهم، ولاسيما مع ترأس مصر دورة الاتحاد الأفريقي في يناير المقبل، مؤكدًا أن حضور مصر مهم في هذه القمم، مما يؤكد ثقلها في المحافل الدولية.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن تعزيز التعاون بين مصر وأوروبا والقارة الأفريقية، سيزيد من حجم الاستثمارات ويزيد حجم التبادل التجاري بينهم، مما يفتح أفاق جديدة

في السوق الأفريقي، مما يحقق مصالح مشتركة لجميع الاطراف، مؤكدًا أن اللقاء سينتج عنه التوقيع على عدة اتفاقيات مشتركة تعزز من طبيعة علاقات مصر ودول الاتحاد الاوروبي  مما يزيد من حجم الاستثمارات.

والجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي قد غادر إلى النمسا صباح اليوم لحضور منتدى إفريقيا – أوروبا الذي يستمر لمدة أربعة أيام، يلتقي خلالها المستشار النمساوي سيباستيان كورتز وعدد من الزعماء الأفارقة، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المفوضية الإفريقية موسى فقي محمد.