Egypt Defence Expo

أستاذة اجتماع: تناول النساء للمخدرات والفياجرا سببه التقليد الأعمى للرجال

أستاذة اجتماع: تناول النساء للمخدرات والفياجرا سببه التقليد الأعمى للرجال
الجمعة, 07 ديسمبر 2018 17:40
كتبت : رقية عبد الشافي

قالت الدكتور سامية خضر، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن الحوادث التي تكررت في الفترة الأخيرة من وفاة سيدات بعد تناول الأستروكس والفياجرا، سببها أن العقل المصري يعاني الآن من استنزاف غير طبيعي لثقافته، في ظل غياب دور الإعلام والثقافة في توعية أفراد المجتمع.

 

وأضافت خضر في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن السيدات التي تتناول المخدرات والمنشطات معظمهم متزوجون، منوهة على أن الشرع لم يحلل لهم أخذها.

 

وتابعت أستاذة علم الاجتماع متسائلة عن "دور الأزهر ووسائل الإعلام المختلفة، علاوة عن وزارة الصحة في التوعية وبيان خطورة تلك العقاقير على الأفراد خاصة النساء، والتي تختلف بنيتهن الجسمانية عن الرجال، فالمرأة أصبحت تقلد الرجل بشكل كبير في أفعاله"، لافتة إلى أننا أصبحنا أمة جاهلة وعقلها في ثبات عميق، فانشغالنا بما يحدث حولنا من "تفاهات" عبر "السوشيال ميديا" جعلنا تحت تأثيرهم.

 

وناشدت وزارة الإعلام والأزهر الشريف، بانتقاء ومراقبة المحتوى الإعلامي الذي يشاهده أفراد المجتمع، والتحدث في القضايا المهمة وتوعيتهم وإيجاد حلول لها، وأن تبتعد البرامج في ضيافتها عن من لا يمتلك الخبرة الكاملة في التحدث عن المشاكل المجتمعية، وإيجاد حلول فعلية تنفذها الجهات المسئولة المختصة.