Egypt Defence Expo

وزيرة التضامن: المساواة بين الرجل والمرأة هدفًا هامًّا للغاية

وزيرة التضامن: المساواة بين الرجل والمرأة هدفًا هامًّا للغاية
الجمعة, 07 ديسمبر 2018 16:47
كتبت-نرمين حسن ومنى طارق:

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الألفية تحتوي على هدفين، المساواة بين الرجل والمرأة، والقضاء على الفقر والجوع، مشيرة إلى أن المساواة بينهما هدفًا هامًّا للغاية. 

وأوضحت"والي"، أن المشكلة الأساسية تتمثل في ارتفاع نسبة البطالة بالنسبة للبنات أربعة أضعاف الذكور في مضيفة  بينما البنات يذهبن إلى المدرسة ويتفوقن إلاّ أن في سوق العمل يوجد بطالة بنسبة كبيرة جدًّا بالنسبة للسيدات.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن السيدات بعد الانتهاء من المرحلة التعليمية لا يذهبن  إلى سوق العمل والجزء الذي يتوجه إلى سوق العمل يواجه الكثير من الصعوبات، مؤكدة نحتاج إلى أفكار تقوم بتشيجع المرأة على العمل، وأفكار تشجع على إنتاجية المرأة خارج المنزل وزيادة دخل الأسرة ، نحتاج إلى مسابقة وتحدي تعطي لنا أفكار مبدعة لكي تشجع سيدات مصر على العمل، لكل نحقق مساواة في الدخل بين الرجل والمرأة، ومساواة في سوق العمل بنفس القوة والإنتاجية، نحتاج أن تعمل سيدات مصر كلهم لكي تتقدم مصر وأولادها ويعيشوا مستقبل أفضل. وأكدت "والى"، على أن يوجد العديد من المشكلات التي تواجه السيدات ومنها المواصلات العامة، عدم وجود حضانات بسعر مناسب ومكان مناسب، وعدم تناسب مناخ العمل، و الدراسات أكدت أن عمل المرأه أساسي في تحسين حياة أولادها وفي جودة ونوعية تربيتها لأسرته. ولفتت والي، أن مشكله الجوع والقضاء على الفقر، تحتاج إلى أن تخفض نسبة الفقر، فالفقر مرتبط بالعمل، وأيضًا إلى أفكار تشجع على زيادة الإنتاجية وزيادة فرص العمل للشباب، فالمجتمع به ٦٥% شباب نحتاج أن نضع الأفكار المبدعة المختلفة المبتكرة الذي تقوم بتزويد فرص العمل لدى الشباب. يأتي ذلك خلال المؤتمر الصحفي الملتقى السنوي لمجتمع رواد الأعمال "Rise Up 2018" في نسخته السادسة، لتوقيع بروتوكول تعاون لدعم مجتمع ريادة الأعمال في مصر، بين وزارة التضامن الاجتماعي، وشركة بيبسيكو مصر، وشركة رايز. وحضر المؤتمر الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، عبدالحميد شرارة، الرئيس التنفيذي لشركة رايز أب، ويقام في المجمع اليوناني بالجامعة الأمريكية بالتحرير.