Egypt Defence Expo

أشهر المناطق السياحية في تركيا

أشهر المناطق السياحية في تركيا
الجمعة, 07 ديسمبر 2018 16:43

 

عروض السفر الى تركيا كثيرة ومتنوعة ومن الممكن الاختيار الأنسب بينهم على حسب التكلفة المادية للسفر، حيث تعد دولة تركيا من الدول الإسلامية المتواجدة في أوروبا وتتميز بكونها من الدول التي تتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية وأيضا المعالم الشهيرة، وتقع تلك الدولة على البحر الأسود وعلى البحر الأبيض المتوسط مما يجعلها من الدول السياحية من الطراز الأول.

 

أشهر المعالم السياحية في تركيا

 

يمكنكم خلال فترة التواجد في تركيا من الاستمتاع بالكثير من المناطق السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها وكل مدينة من مدن تركيا لها ما يميزها ومن بين أشهر المدن التركية والمعالم التي توجد داخل كل منها ما يلي:

 

مدينة اسطانبول

 

مدينة إسطنبول من بين أفضل وأجمل المدن التي من الممكن زيارتها في تركيا حيث يتوفر بها الكثير من المزارات الإسلامية وتعد أيضا بمثابة حلقة الوصل بين كل من آسيا وأوروبا كما أن لتلك المدينة إطلالة ساحرة على مضيق البوسفور كما يوجد بها الكثير من المناطق التي من الممكن التمشية بها مع الاستمتاع بالوجبات الشعبية التي تقدم في تلك المدينة ومن بين أشهر المعالم في اسطنبول مايلي:

 

جسر البوسفور والذي يعد بمثابة همزة الوصل بين كل من أسيا وأوروبا ويبلغ طول الجسر المعلق 1510 متر ويعد رابع أشهر الجسور المعلقة على مستوى العالم.
قصر توبكابي والذي يعد من أهم المساجد التي توجد في إسطنبول وقد كان ذلك القصر هو القصر الملكي خلال العهد العثماني ويأتي ذلك القصر على بردة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى سيفه الخاص.

 

مدينة أنطاليا

 

وهي من المدن التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحاط تلك المدينة بالجبال من جميع الاتجاهات وقد أصبحت اليوم بمثابة منتجع سياحي كبير يأتي له الكثير من السياح من على مستوى العالم، ومن بين أهم المعالم السياحية التي توجد داخل تلك المدينة ما يلي:

المتحف المائي والذي يعد واحد من بين أطول الأنفاق التي توجد تحت الماء ومن الممكن خلال التجول في ذلك النفق رؤية الكثير من الأحياء البحرية وقد تم استيراد الكثير من تلك الأنواع لوضعها في ذلك المتحف المائي وفي نهاية ذلك النفق توجد أكبر صالة للثلوج.
المتحف وهو متحف كبير الحجم يضم أكثر من 30 ألف قطعة أثرية كما يوفر المنتزهات والمقاهي والمطاعم للوجبات الخفيفة في ساحة المتحف.
منتجع ساكليكينت فإذا كنت من محبي هواية التزلج على الجليد فلابد من وضع ذلك المنتجع من بين الأولويات خلال زيارتك إلى تركيا وفي الغالب يبدأ موسم التزلج مع بداية شهر سبتمبر وينتهي مع نهاية شهر إبريل.

 

مدينة أضنة

 

وهي من المدن المهمة أيضا داخل تركيا ويوجد بها الكثير من المزارات الإسلامية وتقع تلك المدينة على نهر سيحان وهي من المدن السياحية المهمة التي تضم الكثير من المعالم السياحية والتي من بينها ما يلي:

 

قصر رمضان أوغلو حيث يعود تاريخ ذلك القصر إلى 500 عام وقد أمر ببناء ذلك القصر بيري باشبيري باشا خلال توليه حكم تركيا وقد كان يقيم به السلطان سليمان القانون ولا يزال ذلك المبنى قائم كما هو وعلى نفس الشكل حتى يومنا هذا ويعد اليوم من المقاصد الهامة للكثير من السياح.

 

وبالطبع يوجد الكثير من المدن التركية التي من الممكن الاستمتاع خلال فترة التواجد بها من خلال زيارة المعالم التي توجد بها بالإضافة إلى الاستمتاع بالطبيعة التركية الساحرة والاستمتاع بالتجول في الشوارع التركية الجميلة.