Egypt Defence Expo

غدا.. طارق شوقي يستعرض ثورة مصر التعليمية

غدا.. طارق شوقي يستعرض ثورة مصر التعليمية
الخميس, 11 أكتوبر 2018 17:28
كتبت- نرمين عشرة:

يلقي طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني ورئيس بنك المعرفة المصري، غداً كلمة بمعرض فرانكفورت للكتاب بألمانيا حول الثورة التعليمية لمصر التي تسعي إلي إصلاح وتطوير منظومة التعليم.

وانطلق معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، الذي يعد أكبر معرض للكتاب على مستوى العالم، في نسخته السبعين، مساء أمس الثلاثاء في المدينة الألمانية، بمشاركة ما يقرب من سبعة آلاف ناشر من 105 دول، وتستمر فعالياته حتى يوم الأحد المقبل، وجورجيا ضيف شرف المعرض هذا العام.

ويشارك في المؤتمر مئات المؤلفين منهم روبرت زيتالر ويولي تيه ودورته هانزه، ومن الأدباء البارزين المشاركين في المعرض، الكاتبة الأمريكية ميج وليتزر ومواطنها بول بيتي والكاتبة النرويجية مايا لوند، ويعتبر التحول الرقمي أهم قضية يواجهها حاليًا قطاع الكتب الذي يعاني في ألمانيا من انخفاض المبيعات.

ويعتبر معرض فرانكفورت الدولي، أحد الأسواق المحلية الأكثر أهمية بالنسبة للمحتوى، إلى جانب أنه يعتبر معلما أساسيا في المجتمع الألماني ومهرجانا ثقافيا ذا طابع خاص.

 وتسعى ألمانيا إلى استضافة جورجيا واكتشافها كبلد ذات ثقافة متنوعة وأدب فريد من نوعه، جاءت هذه التصريحات في بيان رسمي أصدر موقع  معرض فرانكفورت الدولي.