نصر اكتوبر العظيم

شاهد.. قبل ساعات من حلول شهر رمضان.. الركود يضرب الأسواق

شاهد.. قبل ساعات من حلول شهر رمضان.. الركود يضرب الأسواق
الأربعاء, 16 مايو 2018 15:43

كتبت- ميادة الشامي تصوير – أحمد بسيوني:

أعلن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم وضع خطة للاستعداد لشهر رمضان المعظم، تتضمن رفع حالات الاستعداد القصوى في كل مديريات التموين بالمحافظات لمتابعة حالة السوق، وتوافر السلع الأساسية، وضبط الأسعار، والتأكد من توافر السلع الغذائية ومدى توافرها تزامنًا مع حلول الشهر الكريم.

وقامت كاميرا "بوابة الوفد" بجولة تفقدية داخل الأسواق لمعرفة أسعار السلع الغذائية ومدى توافرها للمواطنين، حيث شهدت السوق المصرية حالة من الركود من قبل المواطنين على الشراء رغم ثبات الأسعار كما هي التي أصبحت شبحًا يواجه المواطن البسيط.

وأكد بائعو السلع أن الإقبال ضعيف على شراء السلع الغذائية نظرًا لأن رمضان يأتي هذا العام في فترة الامتحانات وانشغال المواطنين بها، رغم أن الأسعار ثابتة ولم تشهد أي زيادة مع حلول شهر رمضان.

وفي هذا الصدد، قال رجب الخضري، بائع خضار، إن أسعار الخضراوات في متناول المواطنين ولم تشهد أي ارتفاع في الأسعار خلال الفترة الأخيرة مع حلول شهر رمضان، ولكن إقبال المواطنين على الشراء ضعيفًا نظرًا لانشغالهم بالامتحانات.

وأشار الخضري، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، إلى أن سعر الطماطم ب 4جنيهات، والبصل ب 4 جنيهات ، والباذنجان العروس ب 6 جنيهات، والبامية تتراوح ما بين 15 و20 جنيها، وورق عنب ب 15 جنيها، والفلفل رومي ب 8 جنيهات والكرنب ب 10 جنيهات، والملوخية ب 8 جنيهات، متمنيًا أن يكون هناك إقبال الفترة المقبلة.

واتفق معه في الرأي السيد عبدالتواب، صاحب محل لحوم، في أن الإقبال على الشراء ضعيف رغم حلول الشهر الكريم، لافتًا إلى أن خلال السنوات الماضية كان المواطنون يقبلون على الشراء بكثرة ولكن هذا العام هناك ركود في الأسواق، مؤكدًا أن سعر كيلو اللحمة لم يشهد أى زيادة، حيث يصل سعر الكيلو إلى 150 جنيهًا على حد قوله.

وأضاف منصور أحمد، صاحب محل أسماك، أن أسعار السمك مازالت كما هي، فسعر البلطي 26 جنيهًا ، والبوري 45 جنيهًا، والمكاريل تتراوح ما بين 27 جنيها و 39 جنيها، مشيرًا إلى أن المواطنين يقبلون على شراء الدواجن واللحوم في الأيام الأولى من شهر رمضان، مستبعدًا أي زيادة في الاسعار خلال الفترة المقبلة.

وشكا أحمد محمود، صاحب محل دواجن، من ضعف إقبال المواطنين على الشراء رغم ثبات الاسعار وعدم وجود أي زيادة ، معربًا عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة سيولة في حركة البيع والشراء، مؤكدًا أن الفراخ البيضاء سعرها 33 جنيهًا، والبلدي 43 جنيهًا، والأرانب بـ 50 جنيهًا على حد قوله.

 

شاهد الفيديو...