عاجل.. السعودية تكشف حقيقة وجود إصابات بكورونا بين الحجاج

عاجل.. السعودية تكشف حقيقة وجود إصابات بكورونا بين الحجاج
الأحد, 02 أغسطس 2020 14:53

 أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا المستجد، حتى اليوم في مشاعر الحج المقدسة، وذلك وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

يذكر أن السعودية أعلنت إقامة شعائر الحج بأعداد محدودة جدًا، للراغبين من شتى الجنسيات من الموجودين بالمملكة، خوفًا من تفشي فيروس كورونا في التجمعات والحشود البشرية التي يتسم بها موسم الحج.

 يؤدى نحو 10 آلاف من المقيمين المناسك هذا العام، مقارنة بنحو مليونى ونصف المليون الذين حضروا العام الماضى، وتم تزويدهم بمجموعة من الأدوات والمستلزمات بينها ثوب إحرام طبى ومعقم وحصى الجمرات وكمامات، كما قام العمال فى الحرم المكى بتعقيم المنطقة المحيطة بالكعبة لمنع الحجاج من لمسها.

وكانت السعودية أعلنت فى يونيو الماضى السماح لنحو ألف

شخص فقط من المقيمين فى المملكة بأداء فريضة الحج هذا العام، بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن المعايير الصحية ستكون هى المحدد الرئيسى لاختيار حجاج هذا العام، إذ صدرت الموافقة على أن تكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة هى 70% من إجمالى حجاج هذا العام، وتكون نسبة السعوديين 30% فقط، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد.