بسبب فيروس كورونا .. دول الكاريبي تبيع جنسيتها بأسعار منخفضه

بسبب فيروس كورونا .. دول الكاريبي تبيع جنسيتها بأسعار منخفضه
الأحد, 12 يوليو 2020 23:13
كتبت - نوران خيري :

تعاني دول الكاريبي من ضائقة مالية كبيرة بعد أن أفسد فيروس كورونا صناعاتها السياحية لدرجة أنها بدأت في تخفيض الخصومات الكبيرة على جوازات السفر التي تبيعها للأجانب الأغنياء.

ووفقًا لوكالة " بلومبيرج" عرضت العديد من الجزر في المنطقة برامج "المواطنة بالاستثمار" كوسيلة لاستكمال العملة الصعبة التي تسحبها من السياحة، ومع وجود فنادقهم وشواطئهم ذات الرمال البيضاء فارغة بالكامل تقريبًا ، اكتسب هذا العمل غير التقليدي فجأة أهمية أكبر.

وكانت جزيرتان "سانت كيتس" "نيفيس " ويبلغ عدد سكانها 53000 نسمة ، من بين أول الدول خفضوا الأسعار، وتقدم صفقة خاصة حتى نهاية العام بموجبه يقدم الشخص الراغب بالحصول على الجنسية مساهمة مالية بقيمة 150 ألف دولار في "صندوق النمو المستدام" في البلاد ويحصل مقابل

هذا المبلغ على جوازات سفر لعائلة مكونة من أربعة أفراد، مشيرة إلى أن هذا "يمثل انخفاضاً بنسبة 23% عن السعر العادي البالغ 195 ألف دولار".

كما قالت "بلومبيرج" إن "ثمة جزرا أخرى في المنطقة ذاتها تقدم عروضاً أرخص للحصول على جنسيتها، بما في ذلك سانت لوسيا، وجرينادا، دومينيكا، وأنتيجوا وبربودا"، مؤكدة أن هذه الدول أدخلت تغييرات لإغراء المزيد من الأجانب، حدول تقديم بعض هذه الدول الجنسية مقابل مبلغ يصل إلى مئة ألف دولار فقط.