فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري الألماني مع العالم العربي

فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري الألماني مع العالم العربي
الخميس, 21 فبراير 2019 22:16

أكدت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيت زيبرايس أن ألمانيا تتجه نحو آفاق التعاون التجارى مع العالم العربى، من خلال توفير الظروف الملائمة للمصدرين الألمان.

وأوضحت أن منطقتى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أهم الوجهات للتصدير، بالنسبة للشركات الألمانية، وأن هناك تدابير لفتح المجال أمام الإمكانات الاقتصادية للشركات المحلية.

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أنها تتطلع إلى زيادة الروابط بين الشركات الألمانية والشركاء التجاريين فى العديد من الدول العربية. وقالت أن من أنشطة معهد GIE-RO لريادة الأعمال والتنمية الإقليمية التابع لجامعة روستوك، تنفيذ إجراءات لتعزيز تدويل المؤسسات الألمانية الصغيرة والمتوسطة، وأنه تم إسناد مهمة للمعهد، هى تأسيس هيكل تعاون للمنظمات الوسيطة، كرابط بين الشركات وشركاء التجارة المحتملين فى الدول العربية، وأكدت أن المعهد يبدى رغبته فى التعاون مع شركاء آخرين ذوى صلة لدمج القدرات، وبالتالى إنشاء منصة متينة للتعاون التجارى.

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أنه على الرغم من أن الاهتمامات الرئيسية للشركات الممثلة من قبل المعهد تغطى مجالات الابتكار المتعلقة بتجديد الطاقة وبناء المبانى والهندسة والتنمية الاقليمية والزراعة، فإننا لا نستبعد باقى القطاعات، لذلك يمكن أن يعد إيجاد شركاء جدد خطوة بالغة الأهمية نحو نمو أفضل وأكثر استدامة.