رئيس سفاجا تشارك فى ندوة لتوعية السيدات بأهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ

رئيس سفاجا تشارك فى ندوة لتوعية السيدات بأهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 15:03
البحر الأحمر - عزة فرغلى

شاركت السيدة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، في الندوة التى نظمها المجلس القومي للمرأة "فرع البحر الأحمر" للعاملات في الوحدة المحلية ضمن فاعليات حملة التوعية التي أطلقها فرع المجلس بعنوان"صوتك لمصر بكرة - انتخابات مجلس الشيوخ".


أوضحت " رئيس المدينة " أن الندوة استهدفت نشر الوعى السياسى للمواطنين وخاصة المرأة بأهمية المشاركة السياسية، وتحدثت فى اللقاء نيرمين أبو سريع، مقررة فرع المجلس بالبحر الأحمر، مُعرفةً المشاركة السياسية على أنها أى عمل تطوعى من جانب المواطن بهدف التأثير على اختيار السياسات العامة أو اختيار القادة السياسيين على أى مستوى حكومى أو محلى أو قومى.


وأضافت أن الحملة تسعي إلى التأكيد على أهمية التصويت والتعريف بدور مجلس الشيوخ على مدار ثلاث ايام بمدينة سفاجا من 4 إلى 6 أغسطس والتنقل بين قريتي ام الحويطات وقرية النصر بالكيلو 85، والتأكيد على أن المشاركة هى إحدى صور التعبير عن الديمقراطية، لأنها تقوم على إعطاء فرص متساوية للمواطنين للمشاركة فى الحياة السياسية.


ومن جانبها أكدت عبير سمير، عضو المجلس القومي للمرأة بسفاجا، على أهمية المشاركة السياسية وخصائصها، وأكدت على ضرورتها للشباب والمرأة بصفة خاصة.

 

وأكدت على حقوق المرأة فى الدساتير

الدولية ومنها جهود الدولة فى تفعيل دور المرأة فى المشاركة فى الحياة السياسية.


وفى نهاية اللقاء أكدت على ضرورة التوعية السياسية للجنسين حول أولوية القضايا الوطنية مثل الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية والدفاع عن القيم الإنسانية.

ك

وذلك في إطار حرص المجلس القومي للمرأة على تعزيز مشاركة المرأة فى الحياة السياسية باعتبارها محوراً هاماً من محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتزامناً مع الاستحقاق الانتخابي  لمجلس الشيوخ القادم والمزمع عقده يومى 9-10 أغسطس 2020 فى الخارج، ويومى 11-12 أغسطس 2020 فى الداخل.


وأوضحت أبو سريع ، أن الحملة تهدف إلى توعية السيدات بأهمية التصويت والمشاركة الانتخابية، وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ من خلال عقد لقاءات مباشرة مع السيدات، وأيضاً عقد حملات إليكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي ومحاضرات «أون لاين».