جامعة سوهاج توجه قافلة طبية مجمعة مجاناً لأهالى "حي راشد"

جامعة سوهاج توجه قافلة طبية مجمعة مجاناً لأهالى
الأحد, 21 يوليو 2019 18:48
سوهاج مظهر السقطي

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج عصر اليوم يصاحبه الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع فعاليات القافلة الطبية والبيطرية، والتي نظمتها وكالة كلية الطب لخدمة المجتمع بالتعاون مع اتحاد طلاب.

وقال عزيز  ان القافلة الطبية التي تنفذها الجامعة تأتي ضمن فاعليات مبادرة تطوير منطقة "حى راشد"، والتي اطلقتها الجامعة  تحت شعار "التطوير منك واليك"، وبناء على توجيهات القيادة السياسية للعمل على تحسين البيئة المحلية ورفع المعاناه عن كاهل المواطنين، وبالأخص في المناطق الشعبية والأكثر إحتياجاً، وذلك في الفترة من ١٦ الي٢٣ يوليو الجاري.
ومن جانبه اوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج مجاناً لعدد ٧٥٦ مواطن من أهالي الحي والمناطق المجاورة، مؤكداً ان الاهتمام بصحة المواطنين بالمحافظة وتقديم خدمة علاجية مجانية لهم تعد ضمن اولويات الجامعة في قطاع خدمة المجتمع والبيئة.
وقال الدكتور اسامه الشريف وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع والبيئة ان القافلة شملت ١٠ تخصصات مهمة لحياة المواطنين منها الباطنة والصدرية والعيون والجلدية والعظام والجهاز الهضمي والمسالك والانف والاذن والأطفال، مشيرا الى انه تم تحويل الحالات التي تحتاج الى عمليات او عمل تحليلات او إجراء فحوصات دقيقة الى المستشفى الجامعي، مضيفاً  ان القافلة اشرف على تنفيذها اطباء اكفاء في ذات التخصص.
واضاف الدكتور  محمد الرشيدي القائم بعمل عميد كلية الطب البيطري انه خلال القافلة ايضاً  تم توقيع الكشف وإعطاء الأدوية واللقاح لأكثر من ٣٠ حالة من الحيوانات ما بين أبقار وجاموس، الي جانب علاج مايقرب من ٣٠٠حالة دواجن، حيث  تم صرف العلاج المجاني لجميع الحالات بمشاركة مجموعة من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات.  
والجدير بالذكر ان القافلة قامت بحملات توعية صحية داخل شوارع الحي قام بتنفبذها طلاب الكليتين  الطب بمتابعة من رئيسة حي غرب.