حسام العمدة: قرار السيسى بسحب الاستشكال على حكم العلاوات انتصار لأصحاب المعاشات

حسام العمدة: قرار السيسى بسحب الاستشكال على حكم العلاوات انتصار لأصحاب المعاشات
الخميس, 21 مارس 2019 19:10
كتب ـ محمود فايد:

قال حسام العمدة وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب  ، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة ٢١ فبراير ٢٠١٩ بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، انتصر لأصحاب المعاشات.

 

وأوضح العمدة فى تصريحات له اليوم، ان قرار الرئيس يؤكد استشعاره للظروف الاقتصادية التى يمر بها أصحاب المعاشات، ورغبته فى تخفيف الحمل عن كاهلهم.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة اليوم، بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة ٢١ فبراير ٢٠١٩ بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم.

وينص الحكم على أحقية أصحاب المعاشات فى إعادة تسوية الأجر المتغير لهم  باحتساب العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسى ضمن المبالغ المحسوب عليها في المعاش بنسبة 80% من مجموع قيمته، إلا أن وزيرة التضامن الاجتماعى بصفتها قدمت استشكالا على الحكم، خاصة وأنه يحمل الدولة مليارات الجنيهات لتنفيذه.

 

وأكد وكيل لجنة العلاقات الخارجية أن توجيهات الرئيس للحكومة بوقف هذا الاستشكال هو انتصار للعدالة الاجتماعي واصحاب المعاشات وهم الفئة الأضعف بالمجتمع.