• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • وزير الشباب يشهد مشاركة

    وزير الشباب يشهد مشاركة "طور وغير" في إطلاق احتفالية يوم المرأة العالمي

    كتب - عادل يوسف وعبدالرحمن أبو هاشم:

    شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشاركة مشروع "طور وغير" في إطلاق احتفالية الوزارة بيوم المرأة العالمي، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور الأستاذة أريج حجازي مديرة برنامج التعليم بمؤسسة كير مصر للتنمية، سمر حلاوة مديرة المسئولية المجتمعية بالشرق الأوسط بميكروسوفت، اللواء اسماعيل الفار رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة.

    أشاد وزير الشباب والرياضة بدور مايكروسوفت في مبادرة "طور وغير" تجاه تمكين وتطوير مهارات الشباب وفقا لمتغيرات سوق العمل ومحو الأمية الرقمية وتوفير فرص التدريب وبناء القدرات وخلق فرص عمل، وتوفير الكفاءات القادرة على مواكبة التحديات والمتغيرات السريعة لسوق العمل المستجد، كما أشاد بمشاركة مايكروسوفت في تنظيم الاحتفالية بصورة متميزة.

    أشار "صبحي" إلى أن هذه الاحتفالية ليست الأولي في تكريم المرأة تقديرا لها على ما تقدمة في بناء الأسرة وتثقيفها وتنشئتها للفتيات ليصبحن فاعلات بالمجتمع، فالقيادة السياسية تهتم بالمرأة وتسعي دائماً لتكريمها ولتحفيزيها لتحقيق مزيد من النجاحات بما ينعكس على المجتمع بشكل عام.

    ومن جانبها، استعرضت مديرة برنامج التعليم بمؤسسة كير مصر للتنمية الإنجازات السابقة لتمكين المرأة في إطار مشروع "طور وغير" من خلال عدة مشروعات نفذتها الوزارة لخدمة الفتيات في الفترة الماضية، كما استعرضت المدربات قصص نجاحهم بمشروع طور وغير.

    وخلال كلمتها، أشارت مديرة المسئولية المجتمعية بالشرق الأوسط بميكروسوفت إلى الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مايكروسوفت والشركاء من اجل دعم سبل التعاون والعمل على خارطة طريق مشتركة من شانها جني عوائد إيجابية كبيرة.

    وعلى هامش الاحتفالية قامت مديرة المسئولية المجتمعية بالشرق الأوسط بميكروسوفت بتكريم وزير الشباب والرياضة على مجهوداته ودعمه لميكروسوفت خلال الشراكة بين الوزارة ومايكروسوفت خلال الفترة الماضية، كما تم تكريم اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة.

    وتأتي المشاركة من خلال تنفيذ مبادرة لمدة 3 أسابيع تعمل على توعية البنات والسيدات فيما يخص مجالات العمل والتمكين الاقتصادي المختلفة، وهي مبادرة مقدمة من الإدارة

    المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية من خلال مشروع طور وغير وذلك إيمانا منا بقدرات السيدات ومدي فاعليتها في المجتمع وسوق العمل وحرصا منا على مساعدتهن ليبدأن في الحياة العملية بشكل مناسب وناجح.

    وسيتم يكون تنفيذ تلك المبادرة من اليوم الإثنين ولمدة تمتد الي ٣ أسابيع حيث يأتي الاسبوع الاول تحت شعار "Discover yourself "، حيث يتم التركيز في تدريبات الأسبوع الأول علي مساعدة السيدات والبنات باكتشاف شغفهم ومهارتهم وخبراتهم، إلى جانب زيادة وعيهم فيما يخص قضايا النوع الاجتماعي التي قد تضع عوائق أمام السيدات من أجل بدأ حياتهن المهنية الخاصة سواء العمل بدوام كامل أو العمل بشكل حر او بتأسيس شركاتهن الخاصة.

    بينما يأتي الأسبوع الثاني تحت شعار" استعدي" حيث يتم التركيز على مهارات سوق العمل الأساسية بالإضافة إلى الثلاثة مسارات المختلفة في الحياة المهنية (العمل بدوام كامل – العمل الحر – ريادة الأعمال) سوف يتم تعريف المشتركات خلال هذا الأسبوع بالمهارات اللازمة لكل مسار مهني مختلف وكيفية البدء في كل مسار.

    فيما يأتي الأسبوع الثالث تخت شعار"انطلقي"، وخلال هذا الأسبوع سوف تقوم المشاركات باختيار مسار من الثلاثة مسارات المتاحة وهي “مسار العمل الحر، ريادة الأعمال، SHE CODES".

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة