• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • طارق شوقي: 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية.. والامتحانات  الرسمية 4 يوليو

    طارق شوقي: 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية.. والامتحانات الرسمية 4 يوليو

    كتب - زكى السعدنى

    أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عقد 3 امتحانات تجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة في إبريل ومايو ويونيو.


    أكد الوزير أن امتحانات الثانوية العامة يتعقد بشكل رسمي في4 يوليو القادم، وسيتم إعلان جداولها خلال أيام يعقبها ثم امتحان آخر في أغسطس للتحسين.

    وقال شوقي إن عقد الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا لن يؤثر في شكل الأسئلة، مؤكدا أنه ليس

    مهما أن يكون الامتحان علي التابلت أو ورقيا، مشيرا أن الامتحان علي أجهزة التابلت يحقق مزيدا من الأمان بتقليل تدخل العنصر البشري من طباعة وتخزين، وعمليات التصحيح، وتلك هي الأسباب التي تجعل الوزارة تلجأ إليه.


    وأضاف الوزير أن تقرر عقد 3 اختبارات قومية تجريبة لطلاب الثانوية العامة بهدف تحقيق الاطمئنان التقني من ناحية، ومساعدة الطلاب علي الاستعداد للامتحانات والتعرف علي طبيعة الأسئلة التي تأتي في الاختبارات، مشيرا أن الطلاب سوف يحضرون للمدرسة لمدة ساعة فقط في اختبار شهر أبريل الجاري.


    وكشف الوزير أن الاختبارات في شهر أبريل سوف تتضمن أسئلة غير حقيقية لمعالجة الأجهزة ومدي تحمل الشبكات، قبل أداء الطلاب للامتحان الحقيقي، مشيرا إلي عقد الامتحان علي مدار 3 أيام نظرا لأن الوزارة تختبر تكنولوجيا معينة بحيث نحدد المشاكل وكيفية حلها ثم يتم تجريب تكنولوجيا مختلفة يوم 20 أبريل.

    وأشار أن امتحانات أبريل الجاري، تستهدف لكفاءة التابلت وتجربة أكواد المواد وكلمات السر، ولتحديد المشاكل

    التي ستواجه كل طالب ، ومتابعة السحابة الإلكتروينة وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات ، داعيا الطلاب إلي ضرورة الحضور أيام 18 و 20 و 22 أبريل من الشهر الجاري، بهدف قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة، ولتنفيذ تجربة محاكاة كاملة لاستخدام الشبكات، ولتجربة عملية الأكواد وكلمات المرور التي سيقوم الطالب باستخدامها في الامتحانات.
    وبالنسبة لامتحان شهر مايو، هو اختبار بلا درجات، ومجمعة علي أجهزة تابلت، ويقضي الطالب فترة زمنية من 10صباحا إلي واحدة ظهرا، كما أن الأسئلة سوف تمثل ثلث عدد الأسئلة التي سوف تأتي في الامتحان الرسمي ، مشيرا أن الامتحان هو عبارة عن أسئلة حقيقية قليلة العدد ، لاختبار مدي قدرة الأجهزة علي استقبال الامتحانات وإرسال الإجابات.


    أما الامتحان الأخير في يونيو، سوف يكون اختبار محاكاة كاملة، والأقرب شبها لامتحان الثانوية العامة الرسمي ، وسوف يكون بنفس أزمنة الامتحان الرسمي وبنفس عدد الأسئلة الرسمي.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة