صور.. حدائق بورسعيد خالية في ثالث أيام عيد الأضحى

صور.. حدائق بورسعيد خالية في ثالث أيام عيد الأضحى
الأحد, 02 أغسطس 2020 11:29
كتبت - أمنية فؤاد:

 خلت الحدائق والمتنزهات في محافظة بورسعيد من المواطنين، في اليوم الثالث من أيام الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وسط تواجد أمني مكثف، وذلك حرصاً من المواطنين على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

 كما فرضت إدارة مرور بورسعيد، برئاسة العميد محمد بصلة، مدير الإدارة، كردونات أمنية بمحيط الحدائق والمتنزهات، منعًا لتكدس المواطنين بداخلها وحفاظاً على عدم انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

 كما شدد الأمن المتواجدة في نطاق الحدائق والمنتزهات في محافظة بورسعيد، على الأهالي عدم التسلل والعبور إلى الأماكن الممنوعة وفقاً لقرارات الدولة المصرية وحفاظاً على الصحة العامة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي

عن الإجراءات الاحترازية المُتبعة خلال عيد الأضحى، مؤكدًا أنها مُشابهة للقرارات في عيد الفطر الماضى، وذلك لعدم عودة ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وتضمنت الإجراءات الاحترازية استمرار غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي ستتم طباعتها يوميًا.