موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة بالقاهرة

موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة بالقاهرة
السبت, 30 مايو 2020 16:11
كتب- محمود عبد المنعم :

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها لإزالة المبانى المخالفة والتعديات على أراضى املاك الدولة لعدم استغلال بعض المخالفين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات وذلك لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء.

 

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة التي تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لازالة ٢٠ عقار مخالف مقام بدون ترخيص بجوار المحكمة الدستورية بحي دار السلام.

 

وأشار المحافظ إلى أن مناطق العاصمة الأربعة تشهد موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها دون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضى أملاك الدولة.

 

وأكد المحافظ وجود رقابة مشددة من رؤساء

الأحياء على المبانى من خلال المرور الميدانى اليومى على العقارات الواقعة فى دائرة اختصاصهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وأشار المحافظ إلى وجود قرار آخر بإيقاف مؤقت لأعمال بناء العقارات الصادر لها تراخيص بناء أو تعلية من الأحياء والتي مازالت تحت الإنشاء لبيان مدي التزام الصادر لهم الترخيص بالاشتراطات البنائية طبقًا للقانون وتوفير أماكن للجراجات بتلك العقارات حيث سيسمح لهم باستئناف أعمال البناء فور إنتهاء اللجنة المكلفة بمراجعة التراخيص من أعمالها.