ارتفاع أعداد المتضررين من نتائج الثانوية إلى 44 ألف طالب خلال 3 أيام

ارتفاع أعداد المتضررين من نتائج الثانوية إلى 44 ألف طالب خلال 3 أيام
السبت, 20 يوليو 2019 13:56
كتب_زكى السعدنى

ارتفع اعداد الطلاب المتضررين من نتائج امتحانات الثانوية العامة بسبب سؤ مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب ووجود اخطاء فى اعمال التصحيح وغياب ثقة الطلاب واولياء الامور فى منح الطلاب حقهم فى الدرجات المستحقه.

تصاعد اعداد المتظلمين من نتائج الامتحانات خلال الايام الاولى من فتح باب التظلمات أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وصول عدد تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي  إلى 43الف و610 تظلم خلال الثلاث أيام الأولى من تلقي التظلمات.

واكد خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول 131الف و920 كراسة امتحان.

وأوضح عبدالحكم، أن العدد الكبير للتظلمات بسبب ارتفاع المجاميع هذا العام وارتفاع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من التنسيق، مشيرًا إلى أن الطلبة تسعى للحصول على درجة أو نصف درجة للوصول إلى كليات القمة.

وأوضح عبدالحكم، أن عدد التظلمات الخاصة بامتحان اللغة العربية بلغت 26الف و674 تظلم، كما بلغت عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجغرافيا 2589 تظلم، وبلغت عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجيولوجيا 22الف و92 تظلم حتى الآن.

وكانت الوزارة قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي 16 يوليو  وتستمر لمدة 30يومًا.

ارتفع اعداد المتظلمين بفارق كبير عن الاعوام الماضية نتيجة الصدمة التى اصابت الطلاب بعد اعلان النتائج وارتفاع الحد الادنى للقبول بالكليات بفارق كبير عن العام الماضى

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم إذ تستقبل لجان الإدارة بالمديريات التعليمية الطلاب الراغبين فى التظلم لتحديد مواعيد لهم للإطلاع على صورة من كراسة الإجابة وكتاب الملاحظات.ويتوجه طلاب الثانوية العامة الراغبين فى التظلم إلى فروع البنك الأهلى لتسديد مبلغ 100 عن كل مادة، ويحصل على إيصال سداد الرسوم ويتقدم بطلب التظلم إلى المديرية التابع لها.

اكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن الطالب يدون ملاحظاته على كراسة الإجابة ثم يتم فحصها بمعرفة الموجهين ومستشارى المواد الدراسية وفى حالة ما إذا حصل الطالب على درجات إضافية يتم إرسالها إلى مكتب التنسيق ويسترد الطالب مبلغ التظلم.

وأوضح أن الطالب أو ولى أمره هما من لهما حق الاطلاع على كراسة الإجابة فقط وليس مدرس المادة، كما أن الوزارة تتيح نماذج الأسئلة والإجابات على موقعها للتسهيل على الطالب قبل ذهابه إلى الاطلاع.كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت أن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 78.6%.