385 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلكترونيًا في الفترة الصباحية

385 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلكترونيًا في الفترة الصباحية
الثلاثاء, 21 مايو 2019 12:36
كتبت- نرمين عِشرة:

 أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 385 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية، أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية بشكل إلكتروني في الفترة الصباحية.

 وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إجمالي عدد الطلاب المقرر امتحانهم إلكترونيًا يبلغ 389 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي.

 ونوه شوقي بأنه بذلك تبلغ نسبة عدد الذين أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية في 1748 مدرسة حكومية مجهزة إلكترونيًا 99 في المئة من إجمالي عدد الطلاب بتلك المدارس.


وانتهى طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية، منذ قليل، من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية" في اليوم الثالث لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 وأدى الطلاب الامتحان بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب، بدلًا من الحفظ، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

 يجرى الامتحان بشكل إلكتروني من دون إنترنت على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في لجان مخصصة بالمدارس الحكومية، باستثناء ٥٠٠ مدرسة من أصل ٢٢٠٠ مدرسة ثانوي يجرى الامتحان ورقيًا لعدم جاهزيتها، فضلًا عن طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين يمتحنون بشكل ورقي.

 تعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحًا، وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهرًا، وتشمل طلاب المدارس غير الحكومية.