برلماني: مبادرة وظيفة تك تساعد في زيادة حجم الاستثمارات

برلماني: مبادرة وظيفة تك تساعد في زيادة حجم الاستثمارات
الخميس, 21 فبراير 2019 19:24
كتبت_جهاد جميل:

قال النائب عبدالفتاح محمد عبدالفتاح، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المبادرات المختلفة التى تقوم الدولة بتنفيذها في مجال التوظيف على مستوي المحافظات تساعد على تقليل نسب البطالة، لافتًا إلى مبادرة "وظيفة تك" التى تم إطلاق المرحلة الأولى منها بهدف تدريب الراغبين من الشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واحدة منهم.

وأوضح "محمد" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن نسبة البطالة في الأعوام السابقة كانت تعادل 14.5% ولكن مع حرص الدولة المتزايد على توفير فرص عمل للشباب والخريجين تم تقليل هذه النسبة، مشيرًا إلى أن نسبة البطالة في الوقت الحالى تعادل 7.5% وهذه النسبة توضح معدل الانخفاض المستمر في نسبة البطالة وتزايد فرص العمل.

ونوه أمين سر لجنة القوي العاملة، إلى أن مبادرة "وظيفة تك" من المبادرات الهامة التى تزيد من حجم الاستثمارات من خلال إعطاء الفرصة للخريجين في الالتحاق بسوق العمل، موضحًا أن هذه المبادرات تساعد في وضع مصر على خطى الاستقرار الاقتصادي وزيادة معدل الاستثمارات. وأضاف، أن سوق العمل يحتاج إلى الكوادر الشبابية وإعطائهم الفرص الوظيفية لاستغلال قدراتهم التكنولوجية في مواكبة الأسواق العالمية.

يذكر أن وزارتا الاتصالات والتضامن الاجتماعي، أعلنت بالأمس عن إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "وظيفة تك" وهي عبارة عن برنامج تدريبي مدته 3 أشهر، لعدد من التخصصات بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن يتم توظيف المتخرجين من البرنامج التدريبي بواحدة من الشركات المشاركة بالمبادرة، وذلك بهدف تدريب الراغبين من الشباب في العمل بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.