وزير التعليم : نعمل على تحسين مرتبات المعلمين

وزير التعليم : نعمل على تحسين مرتبات المعلمين
الأربعاء, 20 فبراير 2019 20:02
كتب - زكى السعدنى:

اكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع منظومة توزيع 700 ألف جهاز تابلت على الطلاب والمعلمين بالصف الاول الثانوى لتطبيق النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة. وأوضح الوزير فى تصريحات خاصة لجريدة «الوفد» ان الوزارة تواصل توزيع التابلت على جميع طلاب المدارس بمختلف المحافظات، ويجرى تقييم التجربة من خلال استخدام الطلاب للأجهزة بالمدارس.

وأوضح الوزير ان الامتحانات القادمة ستكون من خلال استخدام أجهزة التابلت لتدريب الطلاب على النظام الجديد لحل الأسئلة. واكد ان الامتحانات عن طريق التابلت ستؤدى للقضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى وتسريب الاسئلة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، ولن يتكرر ما حدث من تجاوزات فى امتحانات الاعوام السابقة. كما أوضح الوزير انه تم تجهيز المدارس بشبكات الإنترنت وبدء الطلاب فى الدخول على بنك المعرفة والتعامل مع المحتويات الخاصة بالمناهج الدراسية. وأكد شوقى ان الوزارة تعمل حاليا على تحسين مرتبات المعلمين وحل مشاكل الكثافة الطلابية بالمدارس من خلال طرق غير تقليدية. واضاف ان استخدام منظومة التابلت فى الامتحانات سيؤدى الى تبديد المخاوف التى تلازم الطلاب وأولياء الامور طوال ايام الامتحانات وستكون الاسئلة فى متناول جميع الطلاب وتعتمد على الفهم والاستيعاب بدلا من الحفظ والتلقين.

وأشار الوزير الى حل مشكلة العجز الموجود فى أعداد المعلمين والذى يصل لأكثر من 60 الف معلم من خلال مسابقة التعيينات المؤقتة التى اعلنت عنها الوزارة ويجرى حاليات انهاء اجراءات التعاقد وبدء الاختبارات والمقابلات الشخصية مع المتقدمين.

واكد الدكتور طارق شوقى ان ما يتردد بشأن الزى الموحد للمعلمين لا اساس له من الصحة ولم تطرح الوزارة أى مبادرة لتكليف المعلمين بارتداء زى موحد فى المدارس. واوضح الوزير ان محافظ  الوادي الجديد نفذ مبادرة جميلة في محافظته تتعلق بزي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته. وأضاف أن موضوع الزى الموحد عبارة عن مبادرة من المحافظ وننظر اليها باهتمام ونتابعها ولكنها ليست مبادرة قومية علي مستوي الدولة في الوقت الحالي.

كما أكد أن الوزارة لم تصرح بأي شيء يتعلق بالزي المدرسي ولم يصدر من الوزير أى تصريحات تحمل المعلم أي مبالغ مادية بنسبة ٥٠ ٪ من التكلفة كما يشاع علي مواقع التواصل.