التضامن تتلقى طلبات حج الجمعيات اعتبارًا من اليوم وحتى 7 مارس المقبل

التضامن تتلقى طلبات حج الجمعيات اعتبارًا من اليوم وحتى 7 مارس المقبل
الثلاثاء, 19 فبراير 2019 09:08
الوفد - متابعات:

 أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، فتح باب التقدم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019، وحتى 7 مارس المقبل.

 

 واشترطت الوزارة ضرورة أن يكون العضو مسجلًا بإحدى الجمعيات الأهلية، ومسددًا للاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية مر على قيدها عامان على الأقل فى 1 /1 /2019م، ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.


 كانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أنه توجد قواعد عدة يجب مراعاتها عند التقديم للحج، منها أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة، سواء حج الداخلية، أو الجمعيات الأهلية، أو السياحة، وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين وفقًا لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، التي تم تحديدها وفقًا لنسبة تعداد السكان بكل محافظة.

 ويشترط في العضو المتقدم أن يكون قادرًا على آداء المناسك من الناحية الصحية، حرصًا على سلامته مع ضرورة وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة، على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية، وفقًا للنموذج المعد لذلك.