اليوم.. وزير التعليم يتابع استخدام التابلت في مدارس بورسعيد

اليوم.. وزير التعليم يتابع استخدام التابلت في مدارس بورسعيد
الثلاثاء, 19 فبراير 2019 02:25
كتبت- نرمين عِشرة:

يزور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدارس محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، لمتابعة سير العملية التعليمية واستخدام طلاب الصف الأول الثانوي لجهاز التابلت.

ويتضمن جدول الزيارة مدرسة علم الدين ثانوية بنات في شارع النصر حى المناخ أمام مستودع المواد الغذائية، ومدرسة أبو بكر الصديق الرسمية لغات في مساكن الجوهرة حى الزهور.

وبدأ توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، يوم الإثنين الماضي، بمدارس 20 محافظة في جميع أنحاء الجمهورية.

والمحافظات التي بدأت التوزيع هي: الإسماعيلية وبورسعيد والسويس ومرسى مطروح وشمال سيناء والوادي الجديد والأقصر وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان والفيوم وبني سويف وقنا والإسكندرية والقاهرة والمنيا وأسيوط وسوهاج والشرقية ودمياط.

وتُمثل هذه المحافظات المجموعة الأولى التي يتم توزيعها، على أن يتم التوزيع في بقية المحافظات من خلال المديريات تباعًا، طبقًا للخطة الزمنية للوزارة.

يتم توزيع التابلت على طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المعلمين وعدد من العاملين في المديريات التعليمية.

ويتوجه الطالب وولي الأمر لمكتب البريد المصري لسداد قيمة التأمين على التابلت  100 جنيه مصري، ويتوجه بعد ذلك إلى المدرسة للتوقيع على إقرار استلام الجهاز.

ويتيح التابلت للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري، وسوف يجرى امتحان طلبة الصف الأول الثانوي على جهاز التابلت.

وإذا حدث أي عطل أو تلف للتابلت، يتوجه الطالب أولًا إلى إخصائي التطوير التكنولوجي في المدرسة، وإذا استمر العطل، على الطالب الاتصال بخدمة العملاء وسوف يقوموا بإرشاد الطالب للخطوات التي لا بد أن يتخذها لحل العطل.