اختبارات للمتقدمين في مسابقة عقود المعلمين الأسبوع المقبل

اختبارات للمتقدمين في مسابقة عقود المعلمين الأسبوع المقبل
الاثنين, 18 فبراير 2019 19:33
كتبت- نرمين عِشرة:

كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عن إجراء اختبارات في مجال التخصص للمقبولين في المرحلة الأولى من مسابقة عقود المعلمين المؤقتة خلال الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الاثنين، في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، للكشف عن تفاصيل مسابقة التعاقدات المؤقتة للمعلمين، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف عمر أنه بعد اجتياز الاختبارات في مجال التخصص تعقد المقابلات الشخصية للمجتازين للاختبارات خلال الأسبوع المقبل، بعدها يتسلم المعلمون العمل أول مارس القادم، مع إعداد فترة تدريبية بسيطة لهم، مؤكدًا أن التعاقد مؤقت غير قابل للتجديد ولا التثبيت ومدته ٣ أشهر.

وأوضح عمر أنه تم تشكيل لجنة من قيادات محترمة، تم اختيارهم بعناية لضمان نزاهتها، كما تم تزويدها بأدوات التقييم الكافية لمنع أي تجاوزات، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بإهدار أي حق من حقوق المتقدمين أو تجاوز أي شرط من الشروط، لضمان النزاهة والعدل والمساواة واختيار أفضل العناصر، للعمل بمهنة التعليم والتى تهدف في المقام الأول إلى بناء الأجيال.

وأشار عمر إلى أن المرحلة الحالية من المسابقة بدأت بالفعل يوم السبت الماضي وتستمر ليوم 21 فبراير وتشمل استلام المستندات الخاصة بالمتقدمين للمسابقة بالإدارات التعليمية، حيث تم تشكيل لجان لاستلام الأوراق وفحصها، والتأكد من مطابقتها للشروط إلكترونيًا، لضمان عدم وجود أي تدخلات بشرية أو محسوبية، أو إهدار حق من حقوق المتقدمين.