نائب وزير التعليم: استلمنا الوزارة "شبه وزارة"

نائب وزير التعليم: استلمنا الوزارة
الاثنين, 18 فبراير 2019 17:08
كتبت- نرمين عِشرة:

 

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، إنهم تسلموا وزارة التربية والتعليم "شبه وزارة" كما تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي الدولة وهي "شبه دولة".

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقده في وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، لإعلان تفاصيل مسابقة التعاقدات المؤقتة لتعيين معلمين في المدارس الحكومية.

واستنكر عمر كثرة الهجوم على الوزارة فيما تقوم به من إجراءات واتهامها بأنها تأخرت في إعلان مسابقة التعاقدات المؤقتة لتعيين معلمين في حين أن الوزارة حرصت على تجاوز جميع المشكلات السابقة.

وأوضح عمر أن الوزارة أعلنت المسابقة حاليًا لأنها تدرك أهمية المعلمين وحرصها على سد العجز، ولم تنتظر العام الدراسي الجديد ولا توفير أموال من خزينة الدولة، مؤكدا أن توفير أموال التعاقدات المؤقتة للمعلمين جاء من خارج موازنة الدولة.

وأضاف عمر أن الوزارة سعت لتوفير ميزانية للتعاقدات لإدراكها بأهمية المعلم وحرصها على توفير أفضل تعليم للطلاب بعدم وجود حصة دون معلم.

ولفت عمر إلى أن الوزارة تسعى لاختيار أفضل العناصر من المتقدمين لشغل مهنة معلم لضمان تعليم جيد للأطفال والطلاب، منوها بأن التدريس مهنة وليس وظيفة.

وأشار عمر إلى أن الوزارة تتابع التعاقدات المؤقتة لحظة بلحظة مع المديريات التعليمية لضمان سير المسابقة دون أي تجاوزات أو إهدار بحقوق أحد المتقدمين.