عودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونيخ للأمن

عودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونيخ للأمن
الأحد, 17 فبراير 2019 22:04
كتب – ناصرعبد المجيد:

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس إلى أرض الوطن قادماً من ألمانيا عقب مشاركة ناجحة في مؤتمر ميونخ للأمن.

كان الرئيس السيسى قد واصل سلسلة لقاءاته على هامش مشاركته فى أعمال المؤتمر، حيث استقبل بمقر إقامته بميونخ إيكارت فون كلايد، نائب رئيس مجموعة «دايملر ايه جى» التى تضم «مرسيدس للسيارات» ضمن شركاتها، بحضور ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة شركة «مرسيدس بنز للسيارات» المسئول عن قطاع الانتاج، كما استقبل جيد وكيركهوف، الرئيس التنفيذى لمجموعة «تيسنكروب» العالمية.

صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بالبيان الذى أصدرته شركة «مرسيدس» الشهر الماضى بشأن استئناف نشاطها فى مصر، مؤكداً الحرص على تكثيف التعاون مع الشركة فى ضوء سياسة الدولة نحو التوسع فى مجال صناعة السيارات، وبما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

أكد مسئولا شركة «ديملر» تثمينهما ما لمساه من تعاون من الحكومة المصرية لاستئناف نشاطهم فى مصر، مشيرين فى هذا الإطار إلى ما يمثله السوق المصرى من أهمية كبيرة سواء فى ظل حجمه الكبير أو لسهولة نفاذ المنتجات المصنعة به للأسواق الإقليمية والعالمية، الأمر الذى يشجعهم على الاستثمار فى السوق المصرى وتكثيف نشاطهم به فى عدة مجالات.

وذكر المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراضاً لخطط شركة «مرسيدس» لاستئناف نشاطها فى مصر لإنتاج وتجميع السيارات، وكذلك دراسة سبل تطوير هذا النشاط ليشمل مشروعات السيارات الكهربائية والطرق الذكية وخدمة المواصلات فى المدن الذكية وخدمة أتوبيس النقل العام السريع أخذاً فى الاعتبار مراعاة تزايد نسبة المكون المحلى والقيمة المضافة ونقل التكنولوجيا، فضلاً عن الاهتمام بتصدير المنتجات إلى الأسواق العالمية والإقليمية.

كما التقى الرئيس «السيسى» أيضاً جيدو كيركهوف، الرئيس التنفيذى لمجموعة «تيسنكروب» العالمية، أن «السيسى» أعرب عن تقديره لنشاط مجموعة «تيسنكروب» العالمية فى مصر خاصة فى مجال الأسمدة، مشيراً إلى الحرص على دفع أوجه التعاون بين الجانبين.

أكد الرئيس التنفيذى لمجموعة «تيسنكروب» سعادته بلقاء «السيسى»، مشيراً إلى حرص المجموعة على تطوير التعاون مع مصر فى ظل ما تشهده من تحسُن فى الأوضاع الاقتصادية وفرص استثمارية واعدة، وقد شهد اللقاء بحث نشاط المجموعة فى مصر خاصة مشروع إنشاء مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية فى العين السُخنة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.