تحديد مصير طلاب الثانوية الممتنعين عن تسلم التابلت

تحديد مصير طلاب الثانوية الممتنعين عن تسلم التابلت
الاثنين, 11 فبراير 2019 18:14
كتبت- نرمين عِشرة:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف طلاب الصف الأول الثانوي الممتنعين عن تسلم التابلت.

وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن طلاب الصف الأول الثانوي إذا امتنعوا عن استلام التابلت سيشعرون باختلاف كبير عن قرنائهم ولن يستفيدوا من المواد التعليمية الهائلة الموضوعة عليه ولن يستطيعوا أداء الامتحانات؛ لأنها ستكون إلكترونية.

وأشار شوقي إلى أن التابلت ليس هدف نظام الثانوية المعدّل وإنما وسيلة لمساعدة الطلاب على الارتقاء بمستوى تعليمهم والاطلاع على مواد مختلفة وطرق تدريس متنوعة، ما يوفّر لهم تحصيل دراسي أفضل وتوفير تعليم جيد.

وأضاف شوقي أن الوزارة تحملت تكاليف شراء التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بقيمة إجمالية تصل لـ3.5 مليار جنيه من أجل مصلحة الأبناء ولتسهيل عملية الدراسة عليهم، والقضاء على الغش والتسريب والتظلمات من خلال الامتحانات الإلكترونية.

وطالب شوقي الطلاب بضرورة الحفاظ على تلك الهدية التي منحتها لهم الدولة دون أي مقابل وأن يساعدوهم في نجاح المنظومة الجديدة لأنهم المستفيد الأول، مشددًا على أنه حال فشل التجربة سيكون الخاسر الأكبر هو الطلاب.

ودعا شوقي الطلاب إلى الاستمتاع بالتعليم على التابلت والاطلاع على المحتوى التعليمي الهائل الذي وفرّته الوزارة عليه، من برامج تفاعلية وفيديوهات ومناهج دراسية.