أستاذ علم الاجتماع: الحافز الرياضي يساهم في إحياء القيم النبيلة للطلاب

أستاذ علم الاجتماع: الحافز الرياضي يساهم في إحياء القيم النبيلة للطلاب
الأحد, 20 يناير 2019 15:30
كتبت- أمنية فؤاد:

أكدت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن اقتراح النائب سليمان فضل العميري، بزيادة درجات الحافز الرياضي للطلاب لتشجيعهم على ممارسة الرياضة، يساهم في منح الطلاب الكثير من الدعم المعنوي، كالإحساس بالثقة بالنفس والتفاؤل، بالإضافة إلى إحياء القيم النبيلة لدى الطلاب الموجودة في الرياضة، والانصراف عن السلوكيات الخاطئة مثل الإدمان العنف.

 

وأشارت "خضر"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى مدى أهمية إقتناء الطلاب أثناء بداية مراحلهم التعليمية للسلوك الرياضي، حيث إنه يساهم في بناء الوعي الفكري وتوجيه طاقتهم إلى المستقبل والبحث عن النجاح والتفوق، بالإضافة إلى تهذيب السلوكيات والتصدي للتطرف الديني ومواجهة الفكر المتشدد بالمتزن.

 

وشددت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، ضرورة التزام الوسطية أثناء تنفيذ مقترح زيادة الحافز الرياضي، حتى لاينجرف الطلاب نحو تحقيق الدرجات لرفع مستواهم، ويهملوا المواد التعليمية الأساسية، مطالبة بتكريم جميع النماذج المشرفة في جميع المجالات للفت أنظار الطلاب إليهم واقتدائهم بهم واتخاذهم لهم كمثل أعلى يرفع من قدارتهم ويساعدهم للتوجه نحو الأمام.                                                                                 

تقدم النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن مطروح، باقتراح زيادة درجات الحافز الرياضي للطلاب، لتشجيعهم على ممارسة الرياضة.