100 فرصة تدريب للمتفوقين في اختبار الطب الموحد

100 فرصة تدريب للمتفوقين في اختبار الطب الموحد
الأحد, 20 يناير 2019 10:03
كتبت - نرمين عِشرة:

 كشف الدكتور خالد عبدالعفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن منح الـ(100) للأوائل من الطلاب المتفوقين في الاختبار المعرفي الموحد لكليات الطب، فرصة للتدريب بأحد المستشفيات الجامعية بالخارج.
 جاء ذلك خلال اجتماعه مع لجنة متابعة تطبيق الاختبارات الإلكترونية في الجامعات، بحضور د.محمد لطيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ود.حسين خالد، رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، ود. محمد الطيب، مساعد الوزير للشئون الفنية، بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.
 ولفت إلى ضرورة الالتزام بالمعايير العالمية للتدريس، واستخدام الكمبيوتر في تطبيق الاختبارات الإلكترونية، بنظام يسمح بضمان جودة تلك الاختبارات ولا يسمح للطالب بالاستعانة بمساعدات خارجية.
 وشدد على سرعة الانتهاء من كل الاستعدادات المادية والبشرية بمشروع الاختبارات الإلكترونية بالجامعات، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة التعليم والامتحانات في مصر، ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية، خصوصًا خريجى كليات الطب، بما يواكب مستويات خريجي الجامعات العالمية.

 أكد عبدالغفار أهمية تطبيق الاختبار الموحد على طلاب القطاع الطبي، لتقييمهم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، مشيرًا إلى التنسيق بين وزارتي التعليم العالي والصحة والجامعات في هذا الشأن، وتقنين إجراءات تلك الاختبارات.