بعد زيارته اليوم.. تعرف على عدد لقاءات الرئيس السيسي بنظيره سيلفاكير

بعد زيارته اليوم.. تعرف على عدد لقاءات الرئيس السيسي بنظيره سيلفاكير
الخميس, 17 يناير 2019 22:14
كتب- إسلام حسوب:

تتوالى الزيارات الرسمية لعديد من الدول إلى مصر خلال الفترة الحالية، لبحث عدد من الاتفاقيات وتطوير سبل التعاون واستمرارًا لتلك الزيارات، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره رئيس دولة جنوب السودان "سلفاكير ميارديت"، وذلك لعقد جلسة مباحثات وتعزيز العلاقات بين البلدين.

 

ولم يكن هذا اللقاء هو الأول بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الجنوب سوداني، ولكن يعتبر الثالث، منذ تولي الرئيس السيسي، رئاسة الجمهورية، في عام 2014.

 

وجاءت الزيارة الأولى للرئيس "سلفاكير ميارديت"، في نوفمبر عام 2014، بعد تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيسًا لمصر، وبرفقته وفد رفيع المستوى يضم مجموعة من الوزراء، للتباحث وتوقيع العديد من الاتفاقيات.

 

وفي يناير عام 2017، قام "سلفاكير ميارديت" بزيارة إلى مصر، بحث خلالها سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان، وتمت مناقشة بعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

ومن جانبه، قال السفير، رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة "سلفاكير ميارديت"، رئيس دولة جنوب السودان، تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدبن، مشيرًا إلى أن مصر تربطها علاقات قوية بجنوب السودان.

 

وأضاف حسن، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن الرئيس السيسي يهتم في الفترة الأخيرة بتطوير العلاقات المصرية مع كافة الدول بالخارج، لآفتًا إلى أن الزيارات المستمرة تعطي مزيدا من النجاحات وتوثيق العديد من الاتفاقيات.

 

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه سيكون هناك علاقات تجارية وتبادل مباحثات أخرى في كافة المجالات بين البلدين في الفترة القادمة.