نقيب عمال البناء يطلب من محافظ قنا أرضًا لمركز تدريب

نقيب عمال البناء يطلب من محافظ قنا أرضًا لمركز تدريب
السبت, 15 ديسمبر 2018 15:36

توجه عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، ووفد من النقابة إلى مكتب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا على هامش الملتقي النقابي الأول لقطاع جنوب الصعيد.


وطلب الجمل من المحافظ توفير مساحة أرض داخل المحافظة لإقامة مركز تدريب في قنا، على غرار المركز التابع للنقابة في منطقة المعادي بالقاهرة. وأوضح الجمل، أن فلسفة مركز التدريب قائمة على مبدأ التدريب من أجل التشغيل، ليقدم قيمة مضافة للمتدربين على حسب احتياجات سوق العمل. وأشار إلى أن مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، يقوم بخدمات تدريبية على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن برامج التدريب 80% منها عملي، وهو معتمد من مركز لتأهيل المتدربين للعمل في الخارج.

 

وأوضح الجمل، أنه من خلال الدورات التدريبية التي عقدتها النقابة العامة تبين الإقبال الشديد من جانب أبناء الصعيد على التدريب، لذا فمن الأفضل توفير مكان للتدريب يكون متاحا لجميع أبناء الجنوب. من جانبه وعد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بدراسة طلب النقابة واستعرض الجمل مشكلة العاملين في مصنع الفيبر بورد، وطالب بضرورة دعم هذا المصنع ليستطيع منافسة المستورد لصالح الاقتصاد الوطني من ناحية ولمصلحة العاملين من ناحية أخرى. وطالب أحمد سيد فاوي، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة نجع حمادي للفيبر بورد، بزيادة مدة تقسيط قطعة أرض مساحتها 809 فدان مخصصة لزراعة السيسبان لصالح مصنع الفيبر بورد لمدة 10 سنوات بدلا من 5، وتخفيض مدة امقدم قيمة قطعة الأرض إلى 10%  بدلا من 25%. أكد المحافظ أنه بمجرد علمه بأزمة المصنع تم مخاطبة وزارة التموين بصفتها المختصة عن هذا المصنع، لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن، مشيرا إلى أننا في حاجة إلى تحديث المصانع لتكون قادرة على المنافسة مع المنتجات الواردة من الخارج. وتعهد المحافظ، باتخاذ ما يلزم لإنهاء مشكلة المصنع للحفاظ على هذه الصناعة الوطنية الهامة. وفي ختام اللقاء، قدم عبد المنعم الجمل، درع النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، لمحافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، تقديرا لجهوده في خدمة العمال ودعم المشروعات داخل المحافظة. من جانبه قدم الهجان درع محافظة قنا لعبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة، تقديرا لدور النقابة في خدمة القضايا العمالية.