Egypt Defence Expo

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ينظم ندوة بعنوان "الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر"

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ينظم ندوة بعنوان
الجمعة, 16 نوفمبر 2018 00:46
كتبت-منى طارق:

نظم المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمدينة الثقافة والعلوم ندوة بعنوان "الهجرة الغير شرعية والاتجار بالبشر" بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة الغير شرعية.

 

تحت رعاية، عمرو إبراهيم، المدير المالي والإداري، والدكتور إبراهيم عز الدين، عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، والدكتورة سميرة الدسوقي، وكيل المعهد، بحضور الدكتورة منال زكريا حسن، استاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، والدكتورة سمية سيد محمد، مشرف النشاط الثقافي بوزارة التعليم العالي، منسقي الندوة، الدكتورة شيرين اليماني، والدكتورة اية احمد الرمادي.

 

 

ووجهت الدكتورة منال زكريا، استاذ علم النفس بكلية الآداب بجامعة القاهرة، بسؤال إلى الطلاب ماهو العائد من الهجرة الغير شرعية؟

فأجاب احد الطلاب بأن لا يوجد عائد من الهجرة الغير شرعية لأنه لأي يحقق شئ وسوف يعود مرة أخرى إلى الوطن بدون ما يحقق اي هدف، وأجاب آخر انه يصبح شخص غير سوي وليس كل الأمور هي جمع المال فقط  ويكون كل ما يريده هو أن يجمع المال ويخاطر بعمره ولم يفكر في حياته.

واختتمت الندوة "زكريا" بالاحابة على السؤال وهو أن العائد الذي يحصل عليه الشباب عن المخاطرة بحياتهم، وأن الحياة أغلى من المال، لكن العقل والجهل هو من يضع أصحاب النفوس الضعيفة ولكن العقل والجهد هو من يضع المال داخل البلاد.

 

تنظم الندوة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والسيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

 

والهدف من الندوة هو تقليل التفكير في الهجرة الغير شرعية للشباب الجامعي.