نصر اكتوبر العظيم

نقل النواب: رفع تذكرة المترو غير مقبول.. الناس هتجيب منين؟

نقل النواب: رفع تذكرة المترو غير مقبول.. الناس هتجيب منين؟
الأحد, 21 أكتوبر 2018 12:30
حازم العبيدي

 أكد النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن تصريحات وزير النقل بشأن زيادة أسعار تذاكر المترو، مع افتتاح أول جزء من المرحلة الرابعة، أمر غير مقبول فى الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه يجب على الحكومة البحث عن سبل أخرى لتحقيق أرباح بعيدًا من زيادة الأعباء على المواطنين.

 طالب بدوى، في بيان له، الحكومة بدراسة مقترح مد صلاحية تذكرة المترو لمدة 24 ساعة، بحيث يستفيد المواطن منها بأكبر قدر ممكن مع إمكان استخدام أفراد الأسرة الواحدة للتذكرة فى فترات مختلفة على مدر الـ24 ساعة، مما يوفر عليهم.

 وتابع: "يجب على الحكومة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن التخفيف على المواطنين، حيث إنه من غير المعقول أن نحمل الأسرة مصروفات أخرى لا تملك دفعها، وليس لديها موارد لمواكبة موجات ارتفاع الأسعار"، قائلًا "المواطن تحمل الكثير فى الفترة الماضية، ويجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن موارد المواطنين محدودة"، متسائلًا "الناس هتجيب منين؟".

وطرح عضو لجنة النقل والمواصلات، سؤالًا للحكومة "هل لا يوجد بديل آخر غير فرض مزيد من الرسوم، وزيادة الأسعار على المواطنين؟ مضيفًا أنه يجب استغلال العدد الهائل من المسئولين، وموظفي الدولة، والمستشارين وغيرهم من أجل ابتكار حلول للمشكلات وتحقيق الأرباح بعيدًا من جيب المواطن الذي أصبح يتخلى عن نصف متطلباته ومتطلبات أسرته لمواكبة ارتفاع الأسعار المتلاحقة، ويجب أن نكون أكثر منطقية، فالمواطن يعرف حقًا أهمية مترو الأنفاق، ولكن هيجيب منين؟!